أخبار مصريةسلايدر

غزة تحت النار

إسرائيل تستدعي آلاف الجنود وتلوح بحرب واسعة

محمد عبدالواحد الزيات

يتعرض قطاع غزة الفلسطيني، إلى هجوم إسرائيلي واسع وقصف مُكثف بالطائرات والصواريخ والمدفعية الإسرائيلية، حيث طالت الغارات أكثر من 100 هدف بالقطاع شملت منازل وسيارات وممتلكات للمدنيين فضلاً عن أبنية مختلفة وأراضٍ زراعية بالقطاع.

وأعلنت الصحة الفلسطينية، استشهاد نحو 161 فلسطينياً وإصابة 931 أخرين حتى لحظة إعداد الخبر، جراء القصف الإسرائيلي الجاري على قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن غارات لم تتوقف على غزة، بعد صدور أوامر من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتنفيذ حرب شاملة ضد حركة حماس على خلفية عملية #طوفان_الأقصى التي شنتها الحركة ضد مستوطنات غلاف غزة بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال نتنياهو، تعقيباً على عملية طوفان الأقصى: “نحن في حالة حرب.. ليست عملية وليست جولة.. بل في حالة حرب”. وأمر جيش الاحتلال الإسرائيلي بما وصفه “تطهير” البلدات التي دخلها مقاتلو حماس، وتبادلوا فيها المعارك بالأسلحة النارية مع الجنود الإسرائيليين.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أكدت مقتل أكثر من 42 إسرائيليا ما بين مستوطنا وجنديا فى جيش الاحتلال وتسجيل أكثر من 750 جريحا آخرين، بعد إعلان إطلاق 5 آلاف صاروخ دفعة واحدة خلال 20 دقيقة، ضمن عملية طوفان الأقصى ضد الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات