أخبار مصريةسبورت

قبل لقائها بالدوري الإفريقي.. تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

قبل لقائها بالدوري الإفريقي.. تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني
الأهلي وسيمبا التنزاني

كتب- أحمد صلاح

تنطلق بطولة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى، يوم 20 من أكتوبر الجاري، بلقاء ذهاب الدور ربع النهائي بين الأهلي وسيمبا التنزاني، على الملعب الوطني مكابا بمدينة دار السلام التنزانية، وستُلعب مباراة العودة في القاهرة يوم 24 من نفس الشهر… وفي السطور التالية نرصد تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا.

الأندية المشاركة في النسخة الأولى للدوري الإفريقي

يشارك في النسخة الأولى لبطولة الدوري الإفريقي، 8 أندية، وهم: الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وتي بي مازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني وبترو أتلتيكو الأنجولي وإنييمبا النيجيري.

قبل لقائهما في افتتاح الدوري الإفريقي.. تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

يلتقي الأهلي مضيفه سيمبا التنزاني، في تمام السادسة مساء يوم 20 من أكتوبر الجاري، في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي، وفي السطور التالية، ترصد «المصرية» تاريخ مواجهات الفريقين في البطولات القارية.

واجه الأهلي سيمبا التنزاني في 4 مباريات، جميعها في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وشهدت المواجهات الأربع، تسجيل 8 أهداف، سجل الأهلي منها 6 مقابل هدفين لسيمبا، أكبر نتيجة تحققت بين الفريقين هو فوز الأهلي بخماسية نظيفة.

وأسفرت النتائج عن فوز كل منهما بمباراتين، كالآتي:

المباراة الأولى: في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2019، التقي الأهلي مع سيمبا في استاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، ونجح في الفوز بخماسية نظيفة.

المباراة الثانية: في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2019، حل الأهلي ضيفًا على سيمبا التنزاني، ونجح بطل تنزانيا في الفوز بهدف نظيف.

المباراة الثالثة: في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2021، لعب الأهلي أمام سيمبا في تنزانيا، وخسر العملاق القاهري بهدف نظيف.

المباراة الرابعة: في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2021، استضاف الأهلي نظيره سيمبا التنزاني في استاد السلام، ونجح الأهلي في الفوز بهدف نظيف.

مباريات ذهاب الدور ربع النهائي للدوري الإفريقي

سيمبا التنزاني/ الأهلي المصري.

إنييمبا النيجيري/ الوداد المغربي.

تي بي مازيمبي الكونغولي/ الترجي التونسي.

بترو أتلتيكو الأنجولي/ ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى