آخر خبر
تعرف على تفاصيل منتدى التعاون الصيني العربي         رغم فوائد النعناع الصحية.. هذة أضراره على الرجال         ترقبوا.. زيادة في البنزين ورفع الدعم عن الوقود خلال ساعات         مرض خطير يجتاح لبنان بسبب «الوشم»         تفاصيل لقاء البابا تواضروس بوفد وزاري فلسطيني         خامس ثوران  خلال شهور.. بركان غرب آيسلندا يقذف حمما بارتفاع 50 مترا         “اقفل يا جعيدي”.. كيف تتخلص من رائحة القدمين الكريهة مع قدوم الصيف؟         كن حذرا.. “تعرق الليل” ينذرك بمرض قاتل         جرّب مهارتك في فحص الأضحية عند شرائها.. بماذا يخبرك “الكرش والعيون”؟         ” دخل في غيبوبة”.. تدهور الحالة الصحية لعامل الدليفري ضحية حادث نجل الفنان أحمد رزق         بتهمة السرقة.. براءة أرملة الفنان وائل نور من اتهام طليقته الفنانة أميرة العايدي وأبنائها         خطأ قاتل.. احذر هذا المشروب خلال فترة الامتحانات؟         تشافي هيرنانديز يصر على إجازة لمدة عام بعد إقالته من تدريب برشلونة وتلقيه عروض تدريبية جديدة         وزارة الداخلية.. خروج أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة         مصدر رفيع المستوى يكشف مفاجأة عن وضع الداخل الإسرائيلي في إطالة أمد الحرب        
ثقافة وفنون

قصور الثقافة تطلق عددا من الأنشطة الصيفية لأطفال الغربية

قصور الثقافة تطلق عددا من الأنشطة الصيفية لأطفال الغربية
قصور الثقافة تطلق عددا من الأنشطة الصيفية لأطفال الغربية

 

سحر عبد الرحمن

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات والأنشطة الفنية بقصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا، تزامنا مع بدء إجازة نهاية العام الدراسي، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بإقامة ورشة فنية في الرسم للأطفال، والتي شهدت توافد الكثير منهم للمشاركة في الورشة، حيث تم تقسيم الأطفال إلى مجموعات وتوزيع دفاتر الرسم وأقلام التلوين عليهم، كما أتاحت مدربة الفنون التشكيلية بالقصر الفرصة أمامهم لاستكشاف الألوان واختيار الأنسب منها، وفق رؤية كل منهم، وتسابق الأطفال للتعبير عن مظاهر الإجازة الصيفية بلوحات فنية، استخدموا خلالها الألوان الخشبية، وأقلام الرصاص، والفلوماستر.

وشهد اليوم المقام بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، عقد محاضرة تثقيفية بعنوان “استثمر موهبتك”، أدارتها الشاعرة سماح مصطفى، مسئول نادي أدب الطفل بالقصر، فيما أكدت د. أميرة صابر، أستاذ الإعلام بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا أن على الأسرة تعزيز الثقة بالنفس لأطفالهم، مع منحهم الحب والمساحة الكافية للتعبير عن آرائهم، وتقديم النصائح لهم بشكل هادئ ومتزن، بعيدا عن الأساليب التقليدية في العقاب.

وتابعت قائلة إن لكل إنسان موهبته الخاصة به، وقدراته التي تميزه عن الأشخاص الأخرين، إلا أن دور الأسرة هو كيفية اكتشاف مواهب أطفالهم، وذلك من خلال بعض الأساليب العلمية، ومن بينها الملاحظة الدقيقة، لكن مع مراعاة إبداء الثقة بأفعاله، وتقديم الدعم والتشجيع، ومن ثم يبدأ السعي في صقل تلك الموهبة، من خلال المتخصصين في مجالات الأدب، أو الفن، أو الثقافة، أو الرياضة، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى