سبورتعربي ودولى

كأس العالم المنفرد في السعودية بمشاركة 48 منتخبا

كأس العالم المنفرد في السعودية بمشاركة 48 منتخبا
كأس العالم المنفرد في السعودية بمشاركة 48 منتخبا

كتب- سارة جمعة

ماذا تعرف عن بطولة كأس العالم المنفرد في السعودية ؟

كأس العالم 2034 هي البطولة الخامسة والعشرين من كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وستُقام في المملكة العربية السعودية. وتعتبر هذه البطولة هي الثالثة التي ستشهد مشاركة ثمانية وأربعون فريقاً بدلاً من اثنين وثلاثين في البطولة التي أُقيمت عام 2022 في قطر، حيث قرر مجلس الفيفا بالإجماع في 10 يناير 2017 في زيورخ رفع عدد المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى 48 منتخباً، موزعين على 16 مجموعة، يتأهل بطل كل مجموعة ووصيفها فقط (وعددهم الإجمالي 32 منتخباً) إلى مرحلة خروج المغلوب.

وكشفت قناة الإخبارية السعودية عن استضافة المملكة لبطولة كأس العالم 2034 بشكل منفرد دون خوض أي مباراة خارجها.

وقالت القناة وفقا لمصدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم لها إن السعودية ستصبح أول دولة تستضيف كأس العالم بشكله الجديد بمشاركة 48 منتخبا منفردة دون الاشتراك مع دولة أخرى.

وأن جميع مباريات البطولة وعددها 108 مباراة سيتم توزيعها على جميع مناطق السعودية.

وسيتم زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 بداية من النسخة المقبل في 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وبعدها ستقام بطولة كأس العالم 2030 في إسبانيا والبرتغال والمغرب، كما سيتم لعب 3 مباريات في أوروجواي وباراجواي والأرجنتين.

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن حصول السعودية على حق تنظيم كأس العالم 2034 بعدما لم تتقدم أي بلد أخرى بملف لاستضافة البطولة سوى المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات