آخر خبر
بالفيديو | «محصلش».. خبيرة الفلك ليلي عبد اللطيف تُبرأ نفسها من توقع نتيجة الأهلى والترجي          بسبب القروض.. قاتل عروس المنيا فى قبضة رجال الأمن ببنى مزار …تنفرد المصرية نيوز         تعرف على أهم 5 أخبار لهذا المساء في «المصرية نيوز»          «صلاح الدين الأيوبي» الحلقة 25 والقنوات الناقلة         بالفيديو| ليلى عبد اللطيف تتصدر التريند بعد حادثة الرئيس الإيراني.. اعرف السبب         “باعهم أبوهم بسبب المخدرات”.. المصرية تُعيد أبناء عايدة لحضنها بعد البحث في 5 محافظات         ولي العهد السعودي يكشف عن الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز         خلال أيام.. صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادة الأخيرة         أهم 5 أخبار صباحية اليوم.. وفاة الرئيس الإيراني وموجة حر تضرب البلاد وقضية أحمد عز وزينه وسعر الدولار         وزارة الصحة تحذر المصريين من الإصابة بضربات الشمس         عاجل.. نقل جثامين رئيسي وعبد اللهيان والوفد المرافق لهما من موقع تحطم الطائرة «فيديو»         الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وروشتة لتجنب الموجة الحارة         سعر الدولار أمام الجينه اليوم الإثنين في البنوك         أسعار الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير         وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»        
اقتصاد و بورصة

كيف ستحاول الحكومة ضبط الأسواق اعتبارا من الأحد المقبل؟

كتب – محمود كمال

تستعد الحكومة لاتخاذ العديد من الإجراءات مع بداية الأسبوع المقبل، والسيطرة على أسعار السلع الغذائية في المحلات التجارية، بعد تسجيلها لمستويات تاريخية، ما زاد العبء على المواطنين في ظل زيادة تكاليف المعيشة.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة عن اتخاذها عدد من الإجراءات لمحاولة السيطرة على تضخم أسعار السلع، والتي طالت السلع العذائية الاستراتيجية في الأسواق المصرية.

كيف ستحاول الحكومة ضبط الأسعار؟

اتخذ مجلس الوزراء عدد من القرارات بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، لضبط الأسعار بالأسواق المصرية، من خلال مطالبة الحكومة للبنك المركزي بتوفير حصيلة كبيرة من الدولار اللازمة لاستيراد السلع الغذائية وضخها في الأسواق، مع سيؤدي لزيادة المعروض من كافة المنتجات لإنعاش الأسواق وتخفيض الأسعار.

السلع المستهدف خفضها؟

كشفت الغرف التجارية، عن السلع الغذائية المستهدفة من قرار مجلس الوزراء لخفضها، وهى 9 سلع غذائية ستنخفض قريبا بعد قرارات الحكومة الأخيرة، بتيسيرات جديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار في السوق المصرية، وذلك لدعم المواطن المصري.

ارتفاعات غير مقبولة

قال الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز، خلال تصريحات تليفزيونية، إن أسعار السلع الغذائية ارتفعت خلال الفترة الأخيرة بشكل غير مقبول ومبرر، مشيرا إلى أن المحلات ستشهد تراجعا بأسعار 9 سلع، بداية من الأسبوع المقبل بشكل يشعر به المواطن وتشمل سكر ، أرز ، مكرونة، فول، زيت، جبنة بيضاء وهي السلع التي تمس الاحتياجات اليومية للأسر المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى