اقتصاد و بورصة

كيف ستحاول الحكومة ضبط الأسواق اعتبارا من الأحد المقبل؟

كتب – محمود كمال

تستعد الحكومة لاتخاذ العديد من الإجراءات مع بداية الأسبوع المقبل، والسيطرة على أسعار السلع الغذائية في المحلات التجارية، بعد تسجيلها لمستويات تاريخية، ما زاد العبء على المواطنين في ظل زيادة تكاليف المعيشة.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة عن اتخاذها عدد من الإجراءات لمحاولة السيطرة على تضخم أسعار السلع، والتي طالت السلع العذائية الاستراتيجية في الأسواق المصرية.

كيف ستحاول الحكومة ضبط الأسعار؟

اتخذ مجلس الوزراء عدد من القرارات بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، لضبط الأسعار بالأسواق المصرية، من خلال مطالبة الحكومة للبنك المركزي بتوفير حصيلة كبيرة من الدولار اللازمة لاستيراد السلع الغذائية وضخها في الأسواق، مع سيؤدي لزيادة المعروض من كافة المنتجات لإنعاش الأسواق وتخفيض الأسعار.

السلع المستهدف خفضها؟

كشفت الغرف التجارية، عن السلع الغذائية المستهدفة من قرار مجلس الوزراء لخفضها، وهى 9 سلع غذائية ستنخفض قريبا بعد قرارات الحكومة الأخيرة، بتيسيرات جديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار في السوق المصرية، وذلك لدعم المواطن المصري.

ارتفاعات غير مقبولة

قال الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز، خلال تصريحات تليفزيونية، إن أسعار السلع الغذائية ارتفعت خلال الفترة الأخيرة بشكل غير مقبول ومبرر، مشيرا إلى أن المحلات ستشهد تراجعا بأسعار 9 سلع، بداية من الأسبوع المقبل بشكل يشعر به المواطن وتشمل سكر ، أرز ، مكرونة، فول، زيت، جبنة بيضاء وهي السلع التي تمس الاحتياجات اليومية للأسر المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات