سبورت

لاعبو ليفربول ومشاهير الفن يبدون إعجابهم بفيديو «صلاح»

ماذا قالت الصحف العالمية عن فيديو محمد صلاح؟

محمد صلاح
محمد صلاح

أحلام عبد الرحمن

انتشر الفيديو الذي نشره محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب الوطني، عن الأحداث في فلسطين ودعمًا لأهالي غزة كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية، وسط ردود أفعال واسعة بين المشاهير ووسائل الإعلام العالم.

كان محمد صلاح قد قام بنشر مقطع فيديو عبر حساباته الرسمية على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، مساء أمس الأول، يدعم فيه القضية الفلسطينية، وقال «مو» خلال الفيديو: «شهدنا في الأيام السابقة عنفا شديدا ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها».

ومما قاله صلاح أيضاً في الفيديو الخاص به: «يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها!، يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا».

«تيليجراف»: رسالة مؤثرة ذات طابع إنساني من رمز وبطل عربي
وألقت الصحف العالمية الضوء بشدة على ما حدث، وقالت

صحيفة «تيليجراف» إن محمد صلاح قدم نداءً لزعماء العالم بضرورة إيقاف المجازر وتقديم الدعم الإنساني الطارئ لقطاع غزة.
وأوضحت «تيليجراف» أن صلاح هو أول لاعب «عالمي» تحدث عن هذا الصراع المتزايد بين حماس وإسرائيل، وأنه يعتبر بطلاً في العالم العربي ورمزا كأنجح لاعب كرة قدم من منطقة الشرق الأوسط ومكانته العالمية منحته دور سفير.

لاعبو ليفربول وعدد كبير من مشاهير الفن والرياضة يبدون إعجابهم بفيديو «مو»
وأضاف التقرير الذي نشرته «تيليجراف» أن أهمية رسالة صلاح تأتي كونه من مصر وهي الدولة الجارة لغزة وإسرائيل على حدٍ سواء.

واختتم التقرير بأنه على عكس رياضيين كثيرين تحدثوا في أزمة غزة وتعرضوا للإيقاف أو لأزمات مثل: يوسف عطال وأنور الغازي، فإن محمد صلاح قد تحدث بشكل «مستقل» عن نادي وإدارة ليفربول، كما أن رسالته تعمّدت أن تكون ذات طابع إنساني وليس سياسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات