آخر خبر
بالفيديو | «محصلش».. خبيرة الفلك ليلي عبد اللطيف تُبرأ نفسها من توقع نتيجة الأهلى والترجي          بسبب القروض.. قاتل عروس المنيا فى قبضة رجال الأمن ببنى مزار …تنفرد المصرية نيوز         تعرف على أهم 5 أخبار لهذا المساء في «المصرية نيوز»          «صلاح الدين الأيوبي» الحلقة 25 والقنوات الناقلة         بالفيديو| ليلى عبد اللطيف تتصدر التريند بعد حادثة الرئيس الإيراني.. اعرف السبب         “باعهم أبوهم بسبب المخدرات”.. المصرية تُعيد أبناء عايدة لحضنها بعد البحث في 5 محافظات         ولي العهد السعودي يكشف عن الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز         خلال أيام.. صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادة الأخيرة         أهم 5 أخبار صباحية اليوم.. وفاة الرئيس الإيراني وموجة حر تضرب البلاد وقضية أحمد عز وزينه وسعر الدولار         وزارة الصحة تحذر المصريين من الإصابة بضربات الشمس         عاجل.. نقل جثامين رئيسي وعبد اللهيان والوفد المرافق لهما من موقع تحطم الطائرة «فيديو»         الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وروشتة لتجنب الموجة الحارة         سعر الدولار أمام الجينه اليوم الإثنين في البنوك         أسعار الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير         وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»        
أخبار مصرية

ماذا قال وزير الاقتصاد الوطني الكازاخي للصحفيين ضيوف منتدى أستانا الاقتصادي الدولي؟

كتب- أبوبكر أبوالمجد

أجرى وزير الاقتصاد الوطني لجمهورية كازاخستان، أليبيك كوانتيروف، مقابلة مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في منتدى أستانا الاقتصادس الدولي.

وصرح، أليبيك كوانتيروف في خطابه إلى أن الهدف من AIF منتدى استانا الاقتصادي الدولي)، هو تعزيز العلاقات الدولية وأن يصبح جسرًا بين الشرق والغرب، لوضع مسار جديد للتنمية ليس فقط اقتصاديًا، ولكن أيضًا دبلوماسيًا وسياسيًا.

وأضاف، أنه وقبل كل شيء، سيساهم ذلك في تحسين مناخ الاستثمار، وسيكون للاستثمار الأجنبي في البلاد تأثيرا كبيرا على تنمية الاقتصاد، كما أنه سيزيد من الإمكانات السياحية ويشكل سياسة اقتصادية فعالة لكازاخستان.

بالإضافة إلى ذلك، أجاب الوزير على أسئلة المراسلين الأجانب. على وجه الخصوص، موقف كازاخستان من سياسة العقوبات للولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، والاستثمارات الأجنبية المباشرة في اقتصاد البلاد، وتطوير ممر النقل الدولي عبر قزوين، والعلاقات الثنائية بين كازاخستان والدول الأجنبية، والإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية الجارية، إضافة للعديد من الموضوعات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى