آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
سلايدرعربي ودولى

محمد بن سلمان: الحل إقامة دولة فلسطين.. ويجب وقف العمليات العسكرية فورًا 

محمد بن سلمان: الحل إقامة دولة فلسطين.. ويجب وقف العمليات العسكرية فورًا 
محمد بن سلمان

 عبد الغني دياب

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إنه يجب تهيئة الظروف لعودة الاستقرار في المنطقة، والوصول لحل عادل وشامل عبر إقامة دولة فلسطينية على حدود 67 كما تنص قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف خلال كلمته بقمة الخليج – آسيان التي تستضيفها الرياض اليوم، إنه يجب وقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والبنى التحتية بشكل فوري.

وأكد ولي العهد السعودي رفض بلاده لاستهداف المدنيين بأي شكل من الأشكال وتحت أي ذريعة.

وقال: «يؤلمنا ما تشهده غزة من عنف متصاعد يدفع ثمنه المدنيون الأبرياء».

وانطلقت قمة «الرياض» بين دول مجلس التعاون الخليجي، ورابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان)، بالعاصمة السعودية الرياض.

وبدأت أعمال القمة الخليجية ورابطة الآسيان‬ برئاسة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حسبما أفادت قناة «الإخبارية» السعودية، اليوم الجمعة، حيث سيناقش قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة خطة عمل مشتركة حتى عام 2028 لتعزيز التعاون بين دول المجلس والرابطة في الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية إلى جانب الاستثمار والسياحة والزراعة والتعليم والتدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى