عربي ودولى

مصر تتجاهل التحذيرات والأردن تعلن التنسيق معها

مصر تتجاهل التحذيرات والأردن تعلن التنسيق معها
مصر والأردن

شريف المصري

على الرغم من التحذيرات التي أطلقتها إسرائيل لمصر بقصف أي قافلة مساعدات ستدخل إلى غزة عبر معبر رفح على الحدود مع غزة إلا أن مصر لم تلق لتلك التحذيرات أي اهتمام حيث أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن تجهيزه لإرسال قافلة شاملة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، والتي تضم أيضا أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية سيتم دخولها عبر معبر رفح المصري وذلك من أجل التخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين جراء الاعتداءات الوحشية التي يشنها العدو الصهيوني.

وفي سياق متصل أعلنت المملكة الأردنية أنها تواصلت مع مصر من أجل التنسيق الكامل لإرسال مساعدات طبية وغذائية عاجلة لقطاع غزة عبر معبر رفح المصري

حيث ذكر الديوان الملكي في بيان بأن الملك عبد الله وجه بتحديد الاحتياجات المطلوبة للفلسطينيين وتوفيرها بالسرعة الممكنة من أجل إرسالها إلى قطاع غزة.

وأضاف الديوان الملكي أن ذلك سوف يتم عن طريق معبر رفح بالتنسيق الكامل والمسبق مع المصريين

وكانت الأمم المتحدة قد أجرت محادثات مع الحكومة المصرية لإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر

وقال تقرير لوكالة “أسوشيتد برس”. إن السلطات المصرية اتصلت بإسرائيل والولايات المتحدة لتأمين الممرات الإنسانية في غزة وسط القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وتعرض الجانب الفلسطيني من معبر رفح لليوم الثاني على التوالي لضربة جوية إسرائيلية، وذلك في إطار سعي إسرائيل لإيقاف أي فرصة لإدخال مساعدات إلى القطاع الذي ضربت عليه حصارا كاملا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات