أخبار مصريةسلايدر

مصر تدين الهجوم الإسرائيلي على خيام النازحين في مواصي خان يونس

مصر تدين الهجوم على مواصي خان يونس
مصر تدين الهجوم على مواصي خان يونس

كتبت:-يمنى شكر

مصر تدين الهجوم على المواصي

أعلنت وزارة الخارجية والهجرة المصرية في بيان رسمي لها عن إدانتها للقصف الإسرائيلي أمس على منطقة مواصي خان يونس.

جاء في نص البيان “تدين جمهورية مصر العربية بأشد العبارات قصف إسرائيل خيام النازحين الفلسطينيين في مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة. والذي أسفر عن استشهاد واصابة اكثر من ١٠٠ مواطن فلسطيني حتى الآن.

وتعرب جمهورية مصر العربية عن بالغ استنكارها لاستمرار المجازر الإسرائيلية في حق المدنيين بقطاع غزةالذي يأتي هذا مع غياب أي تحرك دولي فاعل لوضع حد لهذه المعاناة الانسانية، التي اصبحت تمثل تحدياً حقيقياً لمصداقية كافة المعايير والقيم الإنسانية وخرقاً لأبسط قواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

وتعتبر مصر أن استمرار ارتكاب هذه الجرائم بتلك الصورة، وعدم الاكتراث بأرواح الأبرياء والمدنيين،والذي أصبح يشكل تهديداً للسلم والأمن والإقليميين والدوليين.

وتناشد مصر كافة الأطراف الفاعلة دولياً للنأي عن سياسة المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين، والاضطلاع بمسئولياتها الإنسانية والأخلاقية لوقف تلك المأساة الإنسانية بصورة فورية.

وتذَكِّر جمهورية مصر العربية كافة الأطراف أن إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني بصورة عادلة استعادة أمن واستقرار المنطقة لا ينتهي عند التوصل لوقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة، ولكن بالنجاح في التوصل لتسوية عادلة ودائمة لهذا الصراع.

يشكل حل الدولتين أساس وقف الصراع الوحيد القائم على إقامة دولة فلسطينية مستقلة على خطوط ٤ يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، ويجب العمل على تكثيف الجهود لاستعادة الأمل لدى الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واستعادة حريته”

الهجوم الإسرائيلي على مواصي خان يونس

وكان الهجوم الإسرائيلي مساء أمس قد أستهدف منطقة خيام في مواصي خان يونس مأهولة بأكثر من 115 نازح، وتسببت الصواريخ المستخدمة في دفن عائلات بأكملها تحت الرمال.

تسببت الصوراخ في عمل حفر وصل عمقها إلى تسعة أمتار دفن تحتها خيام النازحين التي عملت طواقم الدفاع المدني على انتشالها وسط غياب المعدات اللازمة.

وصفت إسرائيل الصواريخ المستخدمة بأنها “دقيقة”، وزعمت أن الهجوم كان هدفه استهداف قيادي من حركة حماس.

اقرأ أيضا:-

رئيس الوزراء يستعرض مخططًا لتطوير مستشفيات “القصر العيني”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى