آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
صحة وطب

مع بدء العام الدراسي.. إليكِ طرق إبعاد طفلك عن الموبايل وقت المذاكرة

كتبت: علا عوض

مع بدء العام الدراسي، تصبح مشكلة إبعاد الأطفال عن الهواتف المحمولة أزمة كبيرة للأمهات، خاصة مع التطور التكنولوجي وظهور أشكال وأنماط للهواتف الذكية، والتي قد يتحجج بها الطفل بأنه يستخدمه في الدراسة أو متابعة زملائه وغيرها من الحجج، ومع عودة المدارس يجب على كل طالب الابتعاد لفترة عن الموبايل والتركيز في المهام المطلوبة منه، لذا نستعرض فى هذا التقرير كيفية إبعاد طفلك عن الموبايل وفقاً لموقع “careerindia” كما يلي.

كن قدوة لطفلك

يقضي معظم الآباء الكثير من الوقت مستخدمين هواتفهم المحمولة، الأمر الذى يشاهده الأطفال الذين يتخذونهم قدوة لهم، لذلك يقلدونهم فى استخدام الهاتف لأطول وقت، و في هذه الحالة، فإن أمر الأطفال أو إخبارهم بعدم استخدام الهاتف المحمول لن يساعد، حيث إنهم ملزمون بمتابعتك، لذا يجب على الأب أن يكون  قدوة جيدة لطفله من خلال الحد من استخدام هاتفه المحمول أمامهم وتعتبر هذه الطريقة الأكثر فعالية لإقناع الطفل بترك الهاتف المحمول خلال فترة الدراسة.

قضاء وقت ممتع مع الطفل
ويجب على الأهل منح الطفل الوقت الكافي، وخاصة وقت المرح، بدلاً من اللعب على الهواتف الذكية، يفضل إلهائهم عن طريق اللعب معهم، واصطحابهم للتنزه خاصة في العطلات الرسمية والاجازات الأسبوعية، واحكي لهم القصص، هذا وقت حاسم لإنشاء رابطة قوية بين الوالدين والطفل.

إدارة الوقت

إدارة الوقت، لا يجب منع استخدام الهاتف المحمول بشكل تام، يجب وضع جدول زمني لإدارة وقت طفلك، بين المذاكرة وممارسة التمارين الرياضية والترفيه، وتشجيع الطفل على أن يدير وقته بنفسه ويحدد بنفسه وقت الاستخدام ووقت المذاكرة، لكي يشعر بأنه شخص مسئول.

التفاوض

تفاوض مع ابنك على القدر المقبول من إنفاق المال على استخدامه للموبايل، واجعله يشارك بجزء من مصروفه الشخصي في دفع الفواتير، لكي يشعر بأنه مسئول عن أفعاله حتى وأن كانت صغيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى