عربي ودولى

مع تصاعد التوتر.. أمريكا تعتزم إرسال قوات إضافية للشرق الأوسط

الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي

سماء مصطفى

أعلن البنتاجون، اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة تعتزم إرسال عدد صغير من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط، تحسبًا لتصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع “البنتاجون” الميجر جنرال باتريك رايدر لصحفيين “زيادة في توخي الحذر، نرسل عددًا صغيرًا إضافيًا من أفراد الجيش الأمريكي لتعزيز قواتنا الموجودة بالفعل في المنطقة”.

وتأتي تلك التصريحات في الوقت الذي تشن فيه إسرائيل اليوم الإثنين، هجمات “كثيفة” على جنوب لبنان، أدت إلى مقتل 182 شخص وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وتسعى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى احتواء الصراع في غزة، ودأبت على الدعوة إلى حل أزمة الحدود بين إسرائيل ولبنان دبلوماسيا. وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن هذه الدعوة للدبلوماسية في مكالمات يومية مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان “أوضح الوزير أن الولايات المتحدة ما زالت قادرة على حماية القوات والأفراد الأمريكيين، ومصممة على ردع أي جهات إقليمية عن استغلال الوضع أو توسيع الصراع”.

وتشمل هذه القدرات الأمريكية مجموعة حاملة الطائرات أبراهام لينكون وطائرات مقاتلة ودفاعات جوية.

وقال المتحدث باسم البنتاجون “لدينا اليوم قدرات أكبر في المنطقة مقارنة بما كان لدينا في 14 أبريل حين نفذت إيران هجومها بالطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل”.

وأضاف “ومن ثم، كل هذه القوات مجتمعة توفر لنا الخيارات التي تمكننا من حماية قواتنا في حال تعرضها لهجوم”.

ويثير تصاعد الهجمات الأخيرة بين إسرائيل وحزب الله خلال الساعات الماضية، مخاوف من الاتجاه نحو حرب شاملة.

وتبادل الطرفان إطلاق النار منذ اندلاع الحرب في غزة قبل عام تقريبا، عندما بدأت جماعة حزب الله في إطلاق الصواريخ تضامنا مع الفلسطينيين وحليفتها حماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى