سلايدرعربي ودولى

مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة

مقتل 15 جنديا إسرائيليا شرق مدينة رفح جنوب غزة
مقتل 15 جنديا صهيونيا شرق مدينة رفح جنوب غزة

 

نبيل عمران

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، السبت، قتل 15 جنديا صهيونيا إثر استهداف منزل يتحصن فيه عدد من جنود جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت القسام، في تدوينات على منصة «تلجرام»، إن مقاتليها استهدفوا دبابة «ميركفاه 4» بقذيفة «الياسين 105» في حي التنور شرق مدينة رفح.

و أضافت أن مقاتليها تمكنوا «من الإجهاد على 15 جنديا صهيونيا بعد استهداف مجموعة القسامية لمنزل تحصن فيه عدد كبير من الجنود بعبوة مضادة للأفراد».

وتابعت: «بعدها اقتحم مجاهدون عليهم المنزل واشتبكوا مع من تبقى من الجنود من مسافة الصفر بالرشاشات الخفيفة والقنابل اليدوية في حي التنور».

كما أعلنت كتائب القسام ضرب القوات الإسرائيلية المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوبي القطاع بقذائف الهاون.

ولم يصدر تعليق من الجانب الإسرائيلي على بيان القسام حتى الآن

ويواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية على رفح التي بدأها في 6 مايو الجاري، متجاهلا تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات ذلك، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح بالمدينة، دفعهم إليها بزعم أنها «آمنة».

وأدت العملية على رفح إلى نزوح أكثر من 630 ألف شخص قسرا إلى مدينة دير البلح وسط القطاع، بحسب منظمة الأونروا التي قالت إن المدينة “مكتظة بشكل لا يطاق وتعاني ظروفا مزرية”.

كما تواصل إسرائيل شن قصف جوي مكثف على مناطق في رفح، ما يؤدي إلى سقوط ضحايا من المدنيين باستمرار.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، المتواصلة منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل الصهاينة الحرب على مدينة غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال «إبادة جماعية»، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات