سلايدر

من هي رشا قنديل زوجة أحمد طنطاوي؟

من هي رشا قنديل زوجة أحمد طنطاوي؟
رشا قنديل

هبة يحيى
ثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حول الصحفي والمرشح الرئاسي المنسحب أحمد الطنطاوي، ولكن هذه المرة ليست لأمور سياسية، بل بعد عقد قرانه على الإعلامية الشهيرة رشا قنديل، في هدوء شديد دون احتفال، وبحضور عدد قليل من المقربين.

ويقضي “طنطاوي” وزوجته رشا قنديل، شهر العسل في بريطانيا، وبعض الأقاويل أفادت بأن المرشح الرئاسي المنسحب ينوي قضاء مدة كبيرة في لندن.

فمن هي رشا قنديل؟

إعلامية شهيرة حصلت على الجنسية البريطانية منذ سنوات طوال، تعرفت على طنطاوي خلال الحوارات التي أجرتها معه، بعد عقد نيته في الترشح لرئاسة الجمهورية.

تكبر رشا زوجها أحمد طنطاوي بـ6 أشهر، فهي من مواليد 17 يناير 1979، بينما طنطاوي من مواليد يوليو 1979
بدأت الإعلامية رشا العمل في مجال الصحافة والإعلام بالإذاعة المصرية كقارئة نشرات إخبارية ومذيعة للبرامج السياسية، وقد تعلمت على أيدي كبار الإذاعيين.

حصلت على درجة الماجستير في دراسات الحرب النقدية عام 2019 من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، وكانت مستشارة ومدربة لدى شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية أريج.

كما قدمت برامج سياسية وحوارية أبرزها عبر هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في لندن، أبرزها برنامج بلا قيود، وبعد فترة من العمل الممتد استمرت لأكثر من 21 عاما، رحلت الإعلامية عن المؤسسة البريطانية، قائلة: “لقد قررت مغادرة بي بي سي نهائيًا بعد رحلة طويلة امتدت لأكثر من 21 عامًا”.

وتابعت حديثها: “كنتم دوما خير داعم وبوصلة تثبت العقل والضمير وستظلون أبدا، ممتنة لأساتذتي وزملائي وكل من تعلمت منه أو تبادلت معه الخبرة ولحضراتكم على طيب المتابعة”
ويذكر أن البرلماني السابق أحمد الطنطاوي، لم يستطيع جمع التوكيلات اللازمة للترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024، معلنا عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أنه فشل في جمع التوكيلات الرسمية اللازمة لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، لإتمام ترشحه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات