آخر خبر
رغم فوائد النعناع الصحية.. هذة أضراره على الرجال         ترقبوا.. زيادة في البنزين ورفع الدعم عن الوقود خلال ساعات         مرض خطير يجتاح لبنان بسبب «الوشم»         تفاصيل لقاء البابا تواضروس بوفد وزاري فلسطيني         خامس ثوران  خلال شهور.. بركان غرب آيسلندا يقذف حمما بارتفاع 50 مترا         “اقفل يا جعيدي”.. كيف تتخلص من رائحة القدمين الكريهة مع قدوم الصيف؟         كن حذرا.. “تعرق الليل” ينذرك بمرض قاتل         جرّب مهارتك في فحص الأضحية عند شرائها.. بماذا يخبرك “الكرش والعيون”؟         ” دخل في غيبوبة”.. تدهور الحالة الصحية لعامل الدليفري ضحية حادث نجل الفنان أحمد رزق         بتهمة السرقة.. براءة أرملة الفنان وائل نور من اتهام طليقته الفنانة أميرة العايدي وأبنائها         خطأ قاتل.. احذر هذا المشروب خلال فترة الامتحانات؟         تشافي هيرنانديز يصر على إجازة لمدة عام بعد إقالته من تدريب برشلونة وتلقيه عروض تدريبية جديدة         وزارة الداخلية.. خروج أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة         مصدر رفيع المستوى يكشف مفاجأة عن وضع الداخل الإسرائيلي في إطالة أمد الحرب         ترحيل أحمد الطنطاوي لـ”مركز إصلاح وتأهيل” بالعاشر من رمضان        
عربي ودولى

موسكو: القوات الروسية تسيطر على 4 بلدات في خاركيف

موسكو: القوات الروسية تسيطر على 4 بلدات في خاركيف
موسكو: القوات الروسية تسيطر على 4 بلدات في خاركيف

وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قوات الجيش الروسي تمكنت من السيطرة على 4 بلدات جديدة في مقاطعة خاركيف الأوكرانية المحاذية لروسيا.

وقالت الوزارة في بيان: “تقدمت وحدات من قوات مجموعة الشمال التابعة للقوات الروسية، نحو أعماق دفاعات العدو وحررت بلدات غاتيشيه، كراسنويه، موروخوفيتس وأولينيكوفو في مقاطعة خاركوف”.

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية: “استهدفت القوات الروسية القوة البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق ديجيتارنوي وفولشانسك وكازاتشيا لوبان في المقاطعة”.

وأوضح أن “خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 100 جندي ودبابتين ومركبة قتالية مدرعة كوزاك و4 مركبات”.
وبهذا يرتفع عدد البلدات والقرى التي سيطر عليها الجيش الروسي منذ بدء الهجوم على مقاطعة خاركيف يوم الجمعة الفائت إلى 9.

يأتي هذا فيما قال قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي، اليوم الأحد، إن قوات بلاده تواجه موقفا عصيبا في القتال الدائر بمنطقة خاركيف، لكنه أكد أن الجنود يبذلون ما بوسعهم للصمود.
وكتب سيرسكي على حسابه في منصة تلغرام: “تخوض وحدات قوات الدفاع معارك دفاعية شرسة.. تم وقف محاولات الغزاة الروس لاختراق دفاعاتنا”.
وأضاف “الموقف عصيب للغاية لكن قوات الدفاع الأوكرانية تقوم بكل ما في وسعها للصمود عند خطوط ومواقع الدفاع وتكبيد العدو الخسائر”، وفقا لرويترز.

وكانت السلطات الأوكرانية أخلت أكثر من 4 آلاف شخص من المناطق الحدودية مع روسيا في منطقة خاركيف بشمال شرقي البلاد، وفق ما أكد الحاكم الإقليمي أوليغ سينيغوبوف، اليوم الأحد، في أعقاب بدء موسكو هجوماً برياً مباغتاً الجمعة.

وقال أوليغ سينيغوبوف، عبر منصات التواصل الاجتماعي “تمّ إخلاء ما مجموعه 4073 شخصاً”، وذلك غداة إعلان القوات الروسية سيطرتها على خمس قرى في هذه المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى