آخر خبر
رغم فوائد النعناع الصحية.. هذة أضراره على الرجال         ترقبوا.. زيادة في البنزين ورفع الدعم عن الوقود خلال ساعات         مرض خطير يجتاح لبنان بسبب «الوشم»         تفاصيل لقاء البابا تواضروس بوفد وزاري فلسطيني         خامس ثوران  خلال شهور.. بركان غرب آيسلندا يقذف حمما بارتفاع 50 مترا         “اقفل يا جعيدي”.. كيف تتخلص من رائحة القدمين الكريهة مع قدوم الصيف؟         كن حذرا.. “تعرق الليل” ينذرك بمرض قاتل         جرّب مهارتك في فحص الأضحية عند شرائها.. بماذا يخبرك “الكرش والعيون”؟         ” دخل في غيبوبة”.. تدهور الحالة الصحية لعامل الدليفري ضحية حادث نجل الفنان أحمد رزق         بتهمة السرقة.. براءة أرملة الفنان وائل نور من اتهام طليقته الفنانة أميرة العايدي وأبنائها         خطأ قاتل.. احذر هذا المشروب خلال فترة الامتحانات؟         تشافي هيرنانديز يصر على إجازة لمدة عام بعد إقالته من تدريب برشلونة وتلقيه عروض تدريبية جديدة         وزارة الداخلية.. خروج أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة         مصدر رفيع المستوى يكشف مفاجأة عن وضع الداخل الإسرائيلي في إطالة أمد الحرب         ترحيل أحمد الطنطاوي لـ”مركز إصلاح وتأهيل” بالعاشر من رمضان        
اقتصاد و بورصة

موعد اجتماع البنك المركزي المصري لتحديد مصير الفائدة

علي عزوز

ييحث العديد من المهتمين بالأسواق المحلية، عن الاجتماع الثالث للجنة السياسات النقدية، بالبنك المركزي المصري وذلك بشأن أسعار الفائدة، مع تراجع معدلات التضخم لشهر أبريل بنحو 2.%.

اجتماع البنك المركزي
اجتماع البنك المركزي

لجنة السياسات النقدية 

وكانت قررت لجنة السياسات النقدية في أول اجتماعين بالعام الجاري رفع أسعار الفائدة بنحو 800 نقطة أساس، بالإضافة إلى تحرير سعر صرف الجنيه مقابل جميع العملات.

اجتماع البنك المركزي المصري

يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه الثالث خلال العام الجاري يوم الخميس 23 مايو الجاري، وسط توقعات باتجاه بتثبيت سعر الفائدة.

لجنة السياسات النقدية 

وتعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، اجتماعها الرابع يوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024، يليه الاجتماع الخامس يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر المقبل، على أن يتم عقد الاجتماع السادس والأخير خلال العام الجاري يوم الخميس 17 أكتوبر 2024.

احتياطي النقد 

وبحسب البنك المركزي المصري، فارتفع صافي احتياطي النقدي الأجنبي بالبنك المركزي المصري إلى 41.1 مليار دولار في نهاية أبريل الماضي، من مستوى 40.4 مليار دولار في نهاية مارس.

وبدأ البنك المركزي، تشديد السياسية النقدية منذ مارس 2023، حيث رفعت لجنة السياسات النقدية سعر الفائدة بنحو 11 نقطة مئوية للسيطرة على معدلات التضخم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى