التعليمسلايدر

موعد تنسيق الجامعات للعام 2024.. كل ما تحتاج إلى معرفته حول نسب نجاح اختبارات القدرات الجامعات للعام 2024

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

كتب: مهند سليم

أعلن مصدر موثوق بالمجلس الأعلى للجامعات عن موعد بدء تنسيق القبول للجامعات للعام الدراسي 2024 – 2025.

وأشار المصدر إلى أن عملية التنسيق ستبدأ بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وستشمل اختبارات القدرات للكليات التي تتطلب اجتياز هذه الاختبارات كشرط للقبول،فقًا للجدول الزمني المحدد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار المصدر في تصريحاته إلى أن تنسيق العام الجديد سيتم تطبيقه وفقاً للقواعد المعتادة.

كما أوضح أنه سيتم أيضاً تطبيق قواعد اختبارات القدرات للقبول بالكليات التي تتطلب اجتياز هذه الاختبارات بنفس القواعد، دون أي تغيير.

اختبارات القدرات لكليات التربية والفنون

وأشار المصدر إلى أن اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية النوعية شعب “تربية فنية، وتربية موسيقية”، شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط، الفنون التطبيقية، التربية شعب “تربية فنية، وتربية موسيقية”، الفنون الجميلة “فنون وعمارة) ستكون بنسبة نجاح 60%.

وأوضح المصدر أن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وافق على إعادة تشكيل اللجنة العليا للإشراف على اختبارات القدرات، لمراقبة ومتابعة أعمال امتحانات القدرات في الكليات التي تتطلب اجتياز هذه الاختبارات للعام الجامعي 2024/2025، بتنسيق العام الجامعي الجديد، برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات