آخر خبر
تعرف على تفاصيل منتدى التعاون الصيني العربي         رغم فوائد النعناع الصحية.. هذة أضراره على الرجال         ترقبوا.. زيادة في البنزين ورفع الدعم عن الوقود خلال ساعات         مرض خطير يجتاح لبنان بسبب «الوشم»         تفاصيل لقاء البابا تواضروس بوفد وزاري فلسطيني         خامس ثوران  خلال شهور.. بركان غرب آيسلندا يقذف حمما بارتفاع 50 مترا         “اقفل يا جعيدي”.. كيف تتخلص من رائحة القدمين الكريهة مع قدوم الصيف؟         كن حذرا.. “تعرق الليل” ينذرك بمرض قاتل         جرّب مهارتك في فحص الأضحية عند شرائها.. بماذا يخبرك “الكرش والعيون”؟         ” دخل في غيبوبة”.. تدهور الحالة الصحية لعامل الدليفري ضحية حادث نجل الفنان أحمد رزق         بتهمة السرقة.. براءة أرملة الفنان وائل نور من اتهام طليقته الفنانة أميرة العايدي وأبنائها         خطأ قاتل.. احذر هذا المشروب خلال فترة الامتحانات؟         تشافي هيرنانديز يصر على إجازة لمدة عام بعد إقالته من تدريب برشلونة وتلقيه عروض تدريبية جديدة         وزارة الداخلية.. خروج أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة         مصدر رفيع المستوى يكشف مفاجأة عن وضع الداخل الإسرائيلي في إطالة أمد الحرب        
اقتصاد و بورصةسلايدر

موعد وأماكن صرف معاشات شهر مايو 2024 للمستفدين

علي عزوز

تُعلن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن بدء صرف معاشات شهر مايو 2024 لأكثر من 11 مليون مواطن من أصحاب المعاشات، وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، على أن تستمر عملية الصرف لمدة 7 أيام حتى يوم الأحد 7 مايو المقبل.

ويستعرض موقع «المصرية» موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 خلال السطور التالية:-

معاشات شهر مايو 2024
معاشات شهر مايو 2024

معاشات شهر مايو 2024

تشهد معاشات مايو 2024 الزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تبلغ 15%، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على دعم أصحاب المعاشات وتحسين مستوى معيشتهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة.

تتنوع قيمة معاشات شهر مايو 2024 حسب الشريحة، كالتالي:

الشريحة الأولى: 1495 جنيها
الشريحة الثانية: 1725 جنيها
الشريحة الثالثة: 1840 جنيها
الشريحة الرابعة: 2300 جنيه
الشريحة الخامسة: 2645 جنيها
الشريحة السادسة: 3680 جنيها
الشريحة السابعة: 4025 جنيها

صرف المعاشات 

يُمكن للمستفيدين من أصحاب المعاشات صرف معاشاتهم من خلال منافذ الصرف المختلفة، بما في ذلك فروع بنوك التأمينات الاجتماعية، والبنوك المُتعاقدة مع الهيئة، وماكينات الصراف الآلي.

تُؤكد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد عند صرف المعاشات، بما في ذلك ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة آمنة بين الأشخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى