آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
سلايدر

نائبة تقدم طلب إحاطة حول إسناد “حصص الدين “للمدرسين بدون أجر

عزة قناوي
طرحت النائبة  الدكتورةإيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، طلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي ، موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء ، و وزير التربية و التعليم بصرف أجر مقابل تدريس حصص التربية الدينية الإسلامية والمسيحية أسوة بالأنشطة الأخرى .

أكدت” سعيد ” الى أنه في ظل اهتمام الدولة المصرية بتنشئة جيل صحيح مسلح بكافة العلوم الحديثة ، و في ظل تطوير المناهج التعليمية لتتيح للطالب المصري التعرف علي العلوم الحديثة ، إلا و انه و الي الان لم يتم صرف أجر لحصه التربية الدينية.

نوهت عضو صحة النواب إلى أن إسنادها إلي المدرسين بدون أجر ، و في ظل العجز الصارخ من المدرسين فقد تخطي مدرسي اللغة العربية نصابهم القانوني بدون أجر، إلى جانب عجز بعض المدارس عن توفير مدرسين لتدريس الدين المسيحي و علي رأسهم محافظه القليوبية.

وتساءلت عضو البرلمان قائلة:” ألا ترتقي حصة الدين لحصص الأنشطة ؟! ألا يستحق أولادنا من يدرسهم الدين.
تخصيص أجر مقابل تدريس الدين أمر وجوبي في ظل المتغيرات التي تحدث حولنا في العالم و بلغة وزاره التربية و التعليم فهي مادة رسوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى