آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
محافظات

نائب محافظ الإسماعيلية يطلق احتفالات أعياد الربيع

بمشاركة ٢٠٠ فتاة لأميرات الفراولة ..

بمشاركة ٢٠٠ فتاة لأميرات الفراولة .. نائب محافظ الإسماعيلية يطلق احتفالات أعياد الربيع
بمشاركة ٢٠٠ فتاة لأميرات الفراولة .. نائب محافظ الإسماعيلية يطلق احتفالات أعياد الربيع

نورهان جمال

شهد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين،١٣ مايو٢٠٢٤، الاحتفال السنوي بأعياد الربيع، أمام ديوان المحافظة القديم بشارع محمد علي، بحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة ومعاون المحافظ للشبكة الوطنية ، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

تضمن الاحتفال فقرات فنية للفنون الشعبية وموكب من السيارات المزينة بالزهور وحفلة أميرات الفراولة ومعرض للزهور، الذي يتقدمه سيارة مكشوفه بها حوالي ٢٠٠ طفلة لأميرات الفراولة، فقرات فنية وترفيهية مختلفة، مصحوبة بماسكات وعرائس لرسم البهجة على وجوه الأطفال والكبار، بجانب أغنية عن الاسماعيلية ، أغنية الفراولة مع رقص تميمة المهرجان على شكل (فراولاية)، فقرة فنون شعبية (تنورة ومزمار بلدى)، رقصة التراث الشعبي البامبوطية، فرقة الشباب والرياضة (أغنية الربيع)، فقرة فنية عن مئوية النادي الإسماعيلي تنفيذ مدرسة السلام الإنجيلية.

شهد الكرنفال حشد جماهيري كبير، وبمشاركة نحو ١٥ سيارة مزينة بالزهور ومجسمات ولوحات فنية تمثل مراكز ومدن المحافظة وأحياء المدينة وأهم المشروعات المقامة على أرض الإسماعيلية، بالإضافة إلى مشاركة هيئة قناة السويس وعدد من الشركات والهيئات.

يعد الكرنفال بمثابة إعلان موسم الصيف، واستعدادها لاستقبال ضيوفها من جميع المحافظات لقضاء فترات ممتعة، لافتًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد في جميع المديريات لاستقبال ضيوف الإسماعيلية.

وقد انطلقت الاحتفالات الساعة الخامسة مساءً المحافظة القديم، حيث تم الاحتفال بأميرات الفراولة من بنات الإسماعيلية الصغار كما هو معتاد في هذا الاحتفال، والذي يمثل إرث ثقافي وتقليد مميز تشتهر به محافظة الإسماعيلية وارتبطت به الأجيال المختلفة.

تلاه ديفلية العربات المزينة بالورود، والذي يمثل عدة جهات حكومية وبعض الشركات الخاصة.

كانت محافظة الإسماعيلية قد وجهت دعوة عامة لأهالي محافظة الإسماعيلية لحضور احتفالات أعياد الربيع، وأشرفت إدارة السياحة بمحافظة الإسماعيلية، على احتفالات أعياد الربيع بالمحافظة، والذي يعد انطلاقة لموسم الإجازات والصيف، حيث شهدت محافظة الإسماعيلية خلال الفترة الماضية وعيد الفطر الماضي إقبالًا كبيرًا من زوار المحافظة، الأمر الذي يبشر بموسم صيفي كبير.

وأوضح مدير إدارة السياحة بالمحافظة، أن معرض الزهور يقام لمدة ٣ أيام، وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة قناة السويس وجهاز التطوير والتجميل وبعض المشاتل الخاصة، مشيرًا إلى أنه طبقًا لتعليمات محافظ الإسماعيلية فإن المحافظة بكامل أجهزتها الأمنية والتنفيذية قامت بتأمين الاحتفال وخط سير كرنفال عربات الزهور، بالإضافة إلى جاهزية مستشفيات الإسماعيلية والتأمين الصحي الشامل بالمحافظة على استقبال ومواجهة أي طارئ.

وحرص نائب المحافظ على التقاط الصور التذكارية مع أميرات الفراولة وأهداهن هدايا عينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى