آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
سلايدرعربي ودولى

فضيحة مدوية ومعلومات سرية خطيرة… ماذا يحدث داخل أروقة تل أبيب؟

كيف تورط نتنياهو وقادة إسرائيل؟

نتنياهو وقادة إسرائيل

كتبت| سمر صالح
سلطت وسائل الإعلام العبرية صباح اليوم الخميس الضوء على حدث جلل هز أركان دولة الاحتلال الإسرائيلي وقع خلال الفترة الماضية حيث تورط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعدد من قادة تل أبيب في فضيحة مدوية كشفت بعد تسريب معلومات سرية وحساسة من الجانب الإيراني.
ونشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية الموالية لصفوف المعارضة بتل أبيب بقيادة يائير لابيد تفاصيل حصول إيران على معلومات سرية خطيرة وغاية في الحساسية بخصوص رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد من قيادات تل أبيب…

تفاصيل الفضيحة

وقالت “هآرتس” إن المعلومات السرية الحساسة التي تمس نتنياهو وعدد من قيادات إسرائيل تتضمن قيام عدد كبير من الإعلاميين الأجانب بتلاقي رشى من مكتب رئيس الحكومة العبرية بينهم إعلاميون أمريكيون وأوروبيون وإسرائيليون.
كما تحوي المعلومات الحساسة قائمة كبيرة من أسماء أولئك المسؤولين وكافة المعلومات الخاصة بهم إضافة إلى المبالغ التي تسلموها علاوة على وصورا سرية لتلك الشخصيات التي احتفظ بها كل من نتنياهو، ووزير الحرب السابق “بيني جانتس”، ورئيسي الوزراء السابقين “إيهود باراك” و “إيهود أولمرت”.

خرق أمني كبير يضرب إسرائيل

فيما أكدت “هآرتس” أن تلك المعلومات السرية الحرجه وصلت إلى الجهات الأمنية الإيراني بعد تسريبها من مكتب رئيس حكومة إسرائيل عبر ذاكرة إلكترونية “، دون أن يوضح كيفية وتاريخ الحصول عليها.
كما نجحت إيران سابقا في اختراق هواتف أسرة نتنياهو، بينهم زوجته” سارة “ونجله” يائير “، واستطاعت وقتها التنصت على رئيس حكومة تل ابيب وبيته بالكامل منذ مارس 2019 وظلت على ذلك الحال لفترة طويلة.
وأخترقت أيضا أجهزة الأمن الإيرانية وفي ذات الفترة هاتف وزير الحرب الإسرائيلي السابق” بيني جانتس “وكشفت هذه الخروقات الأمنية الكبيرة على يد جهاز الأمن العام الإسرائيلي” الشاباك “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى