سلايدرعربي ودولى

فضيحة مدوية ومعلومات سرية خطيرة… ماذا يحدث داخل أروقة تل أبيب؟

كيف تورط نتنياهو وقادة إسرائيل؟

نتنياهو وقادة إسرائيل

كتبت| سمر صالح
سلطت وسائل الإعلام العبرية صباح اليوم الخميس الضوء على حدث جلل هز أركان دولة الاحتلال الإسرائيلي وقع خلال الفترة الماضية حيث تورط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعدد من قادة تل أبيب في فضيحة مدوية كشفت بعد تسريب معلومات سرية وحساسة من الجانب الإيراني.
ونشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية الموالية لصفوف المعارضة بتل أبيب بقيادة يائير لابيد تفاصيل حصول إيران على معلومات سرية خطيرة وغاية في الحساسية بخصوص رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد من قيادات تل أبيب…

تفاصيل الفضيحة

وقالت “هآرتس” إن المعلومات السرية الحساسة التي تمس نتنياهو وعدد من قيادات إسرائيل تتضمن قيام عدد كبير من الإعلاميين الأجانب بتلاقي رشى من مكتب رئيس الحكومة العبرية بينهم إعلاميون أمريكيون وأوروبيون وإسرائيليون.
كما تحوي المعلومات الحساسة قائمة كبيرة من أسماء أولئك المسؤولين وكافة المعلومات الخاصة بهم إضافة إلى المبالغ التي تسلموها علاوة على وصورا سرية لتلك الشخصيات التي احتفظ بها كل من نتنياهو، ووزير الحرب السابق “بيني جانتس”، ورئيسي الوزراء السابقين “إيهود باراك” و “إيهود أولمرت”.

خرق أمني كبير يضرب إسرائيل

فيما أكدت “هآرتس” أن تلك المعلومات السرية الحرجه وصلت إلى الجهات الأمنية الإيراني بعد تسريبها من مكتب رئيس حكومة إسرائيل عبر ذاكرة إلكترونية “، دون أن يوضح كيفية وتاريخ الحصول عليها.
كما نجحت إيران سابقا في اختراق هواتف أسرة نتنياهو، بينهم زوجته” سارة “ونجله” يائير “، واستطاعت وقتها التنصت على رئيس حكومة تل ابيب وبيته بالكامل منذ مارس 2019 وظلت على ذلك الحال لفترة طويلة.
وأخترقت أيضا أجهزة الأمن الإيرانية وفي ذات الفترة هاتف وزير الحرب الإسرائيلي السابق” بيني جانتس “وكشفت هذه الخروقات الأمنية الكبيرة على يد جهاز الأمن العام الإسرائيلي” الشاباك “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات