سبورت

«نجوم دولية ولآلئ ماسية» السماوي يتزملك.. بيراميدز يفرض سطوته على ميت عقبة

 

أعلن نادي بيراميدز في يومين متتاليين بشكل رسمي ضم لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، سيف فاروق جعفر، ويوسف أسامة نبيه، لمدة أربع مواسم، في صفقة انتقال حر.

بهذا الإعلان الرسمي ينضم الثنائي لعدد كبير من اللاعبين الذين مثلوا نادي الزمالك ثم انتقلوا لبيراميدز منذ ظهوره في الكرة المصرية في صيف عام 2018 بشراء نادي الأسيوطي، وتغيير اسمه وهويته وعلامته التجارية، وإعلان انطلاقته في ثوب تاريخي جديد.

فعلى الرغم من اعتقاد الكثير من الجماهير المصرية بإشتعال ملف الانتقالات بين ناديين الأهلي وبيراميدز، ووجود ندية هي الأكبر بين الطرفين من بين جميع الفرق المحلية في محاولة تحويل دفة كل لاعب بالفريق نحو الطرف الآخر لكن تبدو المفاجأة التاريخية في استفادة بيراميدز بلاعبي ونجوم الزمالك أكثر من الأهلي!

صفقات دولية مدوية

خطى بيراميدز الملقب بالسماوي خطواته الأولى في رحلة بناء فريقه السريعة للظهور الأول في الدوري بمسماه الجديد وهويته المغايرة بالتعاقد مع ثلاثي من نجوم وقوام فريق الزمالك الأساسي، ومن الأعمدة الرئيسية لمنتخب مصر تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر آن ذاك.

أحمد الشناوي
أحمد الشناوي

يأتي في مقدمة الصفقة الثلاثية التاريخية، الحارس الدولي، أحمد الشناوي، المصنف في توقيتها حارسا أساسيا للمنتخب، والأفضل من بين حراس الدوري قبل عنفوان محمد الشناوي مع الأهلي، وخطفه لحراسة مرمى المنتخب، والإعتلاء على قمة الحراس المصريين.

على جبر
على جبر

في الملعب بعد مترات قليلة من الشناوي يقبع علي جبر مدافعا جسورا لدفاعات المنتخب إلى جوار أحمد حجازي في تركيبة كوبر الخلفية التي قادت مصر رفقة زملاء صلاح للتأهل لكأس العالم بروسيا بعد غياب ثلاثة عقود إلا عامين؛ ليبني بيراميدز عموده الفقري على جبر في نفس صفقة شراء عقد الشناوي من الزمالك.

أحمد توفيق
أحمد توفيق

وأكمل أحمد توفيق عقد الصفقة الثلاثية، الجوكر الذي يمتاز باللعب في أكثر من مركز مثل الظهير الأيمن والأيسر بخلاف ارتكاز في وسط الملعب الدفاعي، وهو واحد من اللاعبين الأساسيين باستمرار في تشكيل الزمالك مع جميع المدربين حتى وقت رحيله.

أمريكا تكمل الرباعية

حط عمر جابر الرحال مجددا بمصر ولكن هذه المرة عبر بوابة بيراميدز وليس ناديه الزمالك عقب تجربتين إحترافيتين في سويسرا بقميص بازل وأمريكا ممثلة في فريق لوس أنجلوس.

عمر جابر
عمر جابر

مثلت هذه الخطوة صدمة شديدة لجماهير الزمالك المتعلقة بلاعبها منذ نعومة أظافره وحتى ريعان شبابه، والتي كانت تنتظر بشغف عودته لاستاد حلمي زامورا لاعبا وقائدا للفريق عقب نهاية تجاربه الخارجية قبل أن يقرر اللاعب تحويل مساره داخليا للفريق السماوي في انطلاقته المحدثة.

بطل الكونفدرالية مر من هنا

وفي صفقة غير متوقعة، نجح بيراميدز في شراء إبراهيم حسن من الزمالك عقب موسم واحد فقط من انتقاله للأبيض عن طريق الإسماعيلي، وخاض معظم مشاركاته أساسيا تحت قيادة السويسري كريستيان جروس.

إبراهيم حسن
إبراهيم حسن

اللاعب الأعسر كان قد نجح في موسمه الوحيد مع الزمالك في إنقاذ مسيرة الفريق بالكونفدرالية أكثر من مرة خلال أدوار البطولة المختلفة وحتى الحصول على ركلة جزاء في إياب النهائي أمام نهضة البركان المغربي، ليسجلها محمود علاء، ويتعادل الفريقان في مجموع المواجهات المباشرة، ويحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت لممثل مصر.

رب صدفة خير من ألف ميعاد

واصل بيراميدز مطاردته لنجوم الزمالك الحاليين والسابقين، وتتبع مسيرة مصطفى فتحي التي توقفت عند بوابة فريق التعاون السعودي، واضطر اللاعب لقطع مشوار احترافه الخليجي، والانتقال لأي فريق مصري لظروف التجنيد.

مصطفى فتحي
مصطفى فتحي

ليفوز بيراميدز في النهاية بخدمات اللاعب على سبيل الإعارة لمدة موسم بعد سباق شرس مع عدة أندية مصرية كان من بينها الزمالك.

كما نجح بيراميدز مؤخرا عقب موسم ناجح لمصطفى فتحي بالقميص السماوي في شراؤه بصفة نهائية من التعاون، والحصول على توقيع اللاعب على عقد يمتد لأربع مواسم مقبلة.

جواهر بيضاء تتصدر الميركاتو الناري

وفي ضربتين مزدوجتين، استهدف بيراميدز لآلئ قطاع ناشئين الزمالك، ومستقبل مشرق فريقه الأول، وحصل على توقيع الثنائي الشاب سيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه، استغلالا لنهاية عقديهما مع الأبيض، ليواصل تدعيماته النارية استعدادا للموسم المقبل.

سيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه
سيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه

وعلى الرغم من إعلان الزمالك في فيديو رقمي مصور الحصول على توقيع سيف وتجديد تعاقده إلا أن اللاعب رفض الاستمرار وإتمام إجراءات التجديد، وفضل استكمال اتفاقه مع مسؤولي النادي السماوي.

وهو الأمر الذي أشعل الموقف إداريا داخل الزمالك، ودفع رئيسه الصادر بحقه قرار عزل من وزارة الشباب والرياضة إلى الهجوم على المسؤولين ببيراميدز، وتحذيرهم من استمرار استهداف شباب ونجوم الأبيض.

هل من مزيد؟

القائمة ربما تتسع لعدد آخر من النجوم السابقين للزمالك خلال فترة الانتقالات الحالية، فتشير التقارير الصحفية العربية إلى دخول مسؤولي بيراميدز في مفاوضات كبيرة ومتقدمة مع الثنائي طارق حامد وأشرف بن شرقي؛ من أجل استكمال بناء فريق قوي للموسم الجديد ينافس محليا وقاريا مع المشاركة الأولى تاريخيا للفريق في دوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى