أخبار مصرية

نقيب الصحفيين: نحتاج إلى إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة

نقيب الصحفيين: نحتاج إلى إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة
نقيب الصحفيين: نحتاج إلى إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة

نبيل عمران

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن يوم الصحفي يصادف 10 يونيو من كل عام، وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العمومية التاريخية للنقابة عام 1995 ليكون عيدا سنويا لحرية الصحافة، وهو اليوم الذي يواكب ذكرى انتفاضة الصحفيين ضد القانون رقم 93 لسنة 1995.

نحتاج إلى إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة

و أضاف البلشي، خلال لقائه ببرنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي: إننا نحتاج إلى إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة، طرحنا بعض الرؤى على الحوار الوطني، مضيفاً أن لدينا فرصة للنظر في الإفراج عن الصحفيين المحبوسين، ومن ضمنهم المحبوسين على خلفية دعم القضية الفلسطينية.

لا يوجد صحافة حرة بدون قانون لحرية تداول المعلومات

وأكد نقيب الصحفيين، أن مطالب الصحفيين واضحة بشأن إخلاء سبيل كل الزملاء المحبوسين، وتحرير المجال العام، وأن يكون هناك قوى فاعلة في المجتمع، بخطوات سريعة وفاعلة.

وتابع خالد البلشي، أنه لا يوجد صحافة حرة بدون قانون لحرية تداول المعلومات، ويجب أن يتم إصداره، ليرد عليه المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني قائلا: “القانون محل توافق في الحوار الوطني، ووصل إلى مراحل متقدمة في مناقشاته، لأنه يتماس مع الأمن القومي”.

وأختتم البلشي، أن عدد الصحفيين الشهداء في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وصل إلى 145 شهيدا، مستنكرا أفعال الاحتلال الغاشم على الأراضي الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات