حوادث

ننشر تفاصيل قرار إلغاء حكم الجنايات بإدراج أبو تريكة وآخرين على قوائم الإرهاب

ابو تريكة
ابو تريكة

فاطمة فتوح

 منذ قليل تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب.. وقد صرح المحامي خالد علي بمنشور على صفحته الخاصة”فيسبوك”، إن دور محكمة النقض هو النظر في الطعون المقدمة على حكم محكمة الجنايات والاستماع لمرافعة المحامين ومطالعة نيابة النقض الاسترشادية للتقرير، أما تأييد حكم محكمة الجنايات أو إلغاءه وإعادة نظر الإدراج يكون أمام دائرة جنايات أخرى.

إلغاء حكم محكمة جنايات ورفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب

 قررت محكمة الجنايات إلغاء الحكم الصادر من الدائرة 10 جنوب والمذكورة في الوقائع المصرية بعدد 89 تابع المنشورة في 16 أبريل لسنة 2000- 2023 والذي يشمل إدراج 1526 اسما منهم اللاعب محمد أبو تريكة.

وأوضح خالد على أن الأثر المترتب على هذا الحكم إن طلب النيابة بإدراج هذه الأسماء على القوائم سوف يُنظر أمام دائرة جنايات جديدة لتقرر الموافقة على طلب النيابة أو رفضه فإذا قررت محكمة الجنايات الجديدة رفض طلب النيابة فذلك معناه رفع هذه الأسماء والشركات من قوائم الإرهاب والكيانات الإرهابية التي تم إعلانها وفق للقانون 8 لسنة 2015 وتعديلاته دون ان ينال ذلك من أي إدراج آخر وفق لقانون آخر.

وأختتم إذا كان هناك شخص مدرج على قانون الإرهاب بموجب حكم آخر أو قانون آخر يظل الإدراج ساري ولا ينسحب أثر حكم النقض الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات