حوادث

نهاية «جريمة طهطا» خلف الأسوار في سوهاج

نهاية «جريمة طهطا» خلف الأسوار في سوهاج
«جريمة طهطا»

 

أحمد زكي

أسدلت محكمة جنايات سوهاج، الستار على واقعة مقتل سائق واختطاف تاجر موبيليا في مركز طهطا، بالحكم على 4 متهمين، اعترفوا بالوقوف وراء ارتكاب الجريمة.

البداية خلافات على 15 مليون جنيه
حسب أوراق القضية، بدأت الواقعة، العام الماضي، بوجود خلاف بين تاجر موبيليا يدعى «طلعت.م» 51 سنة، والمتهم الرئيس في الواقعة، المدعو «ع.ص» البالغ من العمر، 50 سنة، على مبلغ مالي حوالي 15 مليون جنيه.

وتبين من التحقيقات أن المتهم الأول، حرض 3 متهمين آخرين وهم: «ع.ع» 40 عامًا، «ع.م» 45 عامًا، «م.ع» 20 عامًا، على اختطاف تاجر الموبيليا وتصويره وإجباره على توقيع إيصالات أمانة لابتزازه بها لاحقًا.

قتيل بالصدفة
وكشفت التحقيقات في الواقعة، أنه حال تنفيذ المتهمين الجريمة، تصادف مرور “وائل.م” سائق مركبة دراجة آلية «توكتوك»، وأصيب بطلقات نارية ولفظ أنفاسه الأخيرة.

ألقي القبض على المتهمين بارتكاب الواقعة، وضبط في حيازتهم، أسلحة عبارة عن (بندقية آلية و10 طلقات للعيار ذاته، وبندقية خرطوش”، وحُرر عن ذلك المحضر رقم 863 إداري مركز شرطة طهطا

النيابة العامة تحيل المتهمين إلى الجنايات
باشرت النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة، وأحالت المتهمين إلى محكمة جنايات سوهاج، التي قررت، في جلستها، اليوم الأحد، الحكم على متهمين بالسجن المؤبد، وآخرين بالسجن 15 سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى