اقتصاد و بورصة

هل تشمل مبادرة الحكومة لـ خفض الأسعار في الأسواق السجائر؟

كتب – محمود كمال

يستعد مجلس الوزراء للإعلان عن تفاصيل مبادرة خفض الأسعار الأساسية في الأسواق المحلية، وذلك بعد تسجيلها لمستويات مرتفعة خلال الأسابيع الأخيرة.

وأعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، عن إطلاق مبادرة لخفض أسعار السلع، بالتوافق مع أعضاء اتحاد الصناعات والغرف التجارية.

تفاصيل مبادرة خفض الأسعار

كشف مجلس الوزراء عن تفاصيل مبادرة خفض الأسعار، حيث تعمل الحكومة مع البنك المركزي على توفير الدولار، لوضع الحلول المناسبة لخفض أسعار السلع، بالإضافة للتنسيق مع الوزارات المعنية.

هل تشمل المبادرة أسعار السجائر

لم تعلن الحكومة المصرية عن أن مبادرة خفض الأسعار تستهدف أسعار السجائر، خاصة بعد تسجيل السجائر لمستويات قياسية في الأسواق خلال الشهور الأخيرة، ما دفع شركة الشرقية للدخان باتخاذ العديد من الإجراءات للسيطرة على الأسعار في الأسواق.

المبادرة تشمل السلع الرئيسية

وقال علاء عز أمين عام إتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحات تلفيزيونية، إن مبادرة خفض أسعار السلع تستهدف السلع الرئيسية مثل: (الفول والعدس والألبان والجبن ومنتجاتها والمكرونة وزيت الطعام والسكر والأرز) وهي السلع التي تمس الأسرة المصرية، وسيعلن عنه من قبل رئيس مجلس الوزراء.

ترحيب من الغرف التجارية

رحبت الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بالمبادرة التي أطلقتها الحكومة اليوم ممثلة في البنك المركزي المصري بالاتفاق مع التجار لخفض أسعار السلع خلال الأسبوع المقبل، مؤكدة أنها خطوة مهمة لإعادة الاستقرار للسوق المصري والسيطرة علي الأسعار التي شهدت ارتفاعا كبيرا أرهق جموع المواطنين المصريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات