عربي ودولى

وزارة الداخلية الألمانية: الشرطة جاهزة بقوة لبطولة «يورو 2024»

وزارة الداخلية الألمانية: الشرطة جاهزة بقوة لبطولة «يورو 2024»
وزارة الداخلية الألمانية: الشرطة جاهزة بقوة لبطولة «يورو 2024»

وكالات
أكدت وزارة الداخلية الألمانية أن قوات الشرطة ستوجد بكثافة كبيرة في ملاعب بطولة أمم أوروبا 2024، وأن البلاد مستعدة لمواجهة حملات التضليل والهجمات الإلكترونية والتهديد الإرهابي المستمر للبطولة.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر الثلاثاء وقبل شهر من المباراة الافتتاحية بين ألمانيا وأسكوتلندا في 14 يونيو (حزيران) المقبل: «نحن مستعدون وفي حالة يقظة تامة».

وأشارت فيزر إلى أن قوات الشرطة ستنتشر في المدن العشر المستضيفة للبطولة، وهي برلين وميونيخ وهامبورغ ولايبزغ وشتوتغارت وفرنكفورت وكولون ودورتموند ودوسلدورف وجيلسينكيرشن، لتأمين البطولة التي يشارك فيها 24 منتخبا.

وأوضحت أن قوات الشرطة سوف تنتشر في أماكن تجمع الجماهير خلال البطولة التي تستمر لمدة شهر.

وسيتم الاستعانة أيضا بقوات الشرطة من الدول المشاركة في البطولة للتصدي لعنف الجماهير، إضافة إلى فرض ضوابط قوية على جميع حدود ألمانيا. وقالت وزيرة الداخلية الألمانية: «سنبذل قصارى جهدنا لحماية منتخب أوكرانيا وجماهيره كجزء من الإجراءات في ظل الغزو الروسي المستمر للبلاد».

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية: «الحكومة الروسية على وجه الخصوص تلجأ لحملات التضليل والدعاية السلبية للتأثير على الرأي العام في ألمانيا وتقسيم المجتمع لإضعاف البلاد».

وتوجد مخاوف أيضا من تهديد أمني متزايد منذ بداية الصراع في غزة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وفقا لما تؤكده الجهات الأمنية في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات