اقتصاد و بورصة

وزير الاتصالات يبحث سبل التعاون مع سفير جمهورية لاتفيا بالقاهرة

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أندريس رزانس سفير جمهورية لاتفيا بالقاهرة لبحث سبل دفع التعاون بين مصر ولاتفيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة ببناء القدرات الرقمية، ودعم الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال، والتكنولوجيا المالية، وتصميم وصناعة الالكترونيات.

دعم الابتكار التكنولوجي

أكد وزير الاتصالات، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ولاتفيا وتبادل الخبرات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيرا إلى أن مصر لديها قاعدة من الكوادر الشابة المدربة باحترافية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لافتا إلى إمكانية استفادة الشركات اللاتفية من الكفاءات المصرية المتخصصة.

مركز الابتكار التطبيقي

وأشار وزير الاتصالات، إلى مركز الابتكار التطبيقي الذى أنشأته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذى يتم من خلاله تطوير حلول باستخدام التكنولوجيات الحديثة للتصدي للتحديات التي تواجه المجتمع؛ مستعرضا الجهود المبذولة لدعم الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال من خلال نشر مراكز إبداع مصر الرقمية على مستوى الجمهورية؛ منوها إلى إمكانية دعوة الشركات الناشئة في لاتفيا للتواجد في مراكز إبداع مصر الرقمية والتشبيك مع الشركات الناشئة المصرية.

تطوير البنية التحتية

ومن جانبه؛ أوضح أندريس رزانس سفير جمهورية لاتفيا بالقاهرة؛ أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد من القطاعات الهامة التي ساهمت في النهوض بدولة لاتفيا، مشيرا إلى التطور الذى أحرزته لاتفيا في مجال تطوير البنية التحتية للاتصالات، وبناء القدرات الرقمية، وكذلك النمو الذى يشهده قطاع الشركات الناشئة خاصة في مجال الحوسبة الكمية.

مجال الأمن السيبراني

وتطرق اللقاء إلى بحث سبل إقامة تعاون أكاديمي في مجال الأمن السيبراني؛ كما تم الاتفاق على اعداد مذكرة تفاهم يتم توقيعها لاحقا بحيث تتضمن مجالات التعاون التي تم مناقشتها.
ووجه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، الدعوة للشركات اللاتفية لزيارة مصر من أجل إجراء مباحثات حول الفرص الاستثمارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما وجه الدكتور عمرو طلعت الدعوة للسفير لزيارة جامعة مصر للمعلوماتية للتعرف على أنشطتها وبحث فرص التعاون مع نظيرتها في لاتفيا.
كذلك رحب الدكتور عمرو طلعت بالدعوة الموجهة له من السيد السفير لزيارة لاتفيا لعقد لقاءات مع مسؤولين حكوميين لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
حضر الاجتماع السفير خالد طه مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون العلاقات الدولية، وسماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات