آخر خبر
الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وروشتة لتجنب الموجة الحارة         سعر الدلار أمام الجينه اليوم الإثنين في البنوك         أسعار الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير         وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»         بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت        
أخبار مصرية

وزير العمل يبحث مع قنصل جدة الجديد الترويج للعمالة المصرية

وزير العمل مع قنصل جدة
وزير العمل مع قنصل جدة

كتبت احلام عبد الرحمن

التقى حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الخميس بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أحمد عبدالمجيد القنصل العام المصري الجديد في جدة، والذي سوف يتولى مَهام عمله قريباً . يأتي ذلك في إطار حِرص الوزير التواصل مع شركاء العمل، لخدمة المصريين في الخارج، خاصة وأن المملكة العربية السعودية – بشكل عام- حيث لديها أعدادُ كبيرة من العِمالة المصرية،وفيها مَكتبان للتمثيل العمالي بـ”جدة والرياض”،ضمن 9 مكاتب تمثيل عمالي في بلدان عربية وأوروبية تتواصل مع ما يقرب من 5 ملايين عامل مصري في نِطاق عملها .

وأعلنت وزارة العمل؛ ان الجانبان بحثا سُبل تعزيز التعاون بين “القنصلية” و”مكتب التمثيل العمالي” فيما يخص العمالة المصرية في جدة. وأكدا أن سوق العمل السعودي يتميز بقدرته الُمستمرة على إستيعاب عِمالة جديدة، وأن العِمالة المصرية تحظي بتقدير من الجانب السعودي، وهو ما يتطلب الإستمرار في توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم، وتنمية مهاراتهم. وإتفق الجانبان على التواصل المُستمر ، وتكثيف الجُهد الوطني للترويج للعمالة المصرية في الخارج بتنمية مهاراتها وربط عملية تدريبها المهني بحسب متطلبات السوق العمل الخارجي ،إضافة إلى متابعة كافة التحديات التي تواجهها .

حضر اللقاء من وزارة العمل: منال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ، ورشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، والدكتور مظهر سيد بسيوني مدير عام التمثيل الخارجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى