عربي ودولى

وزير المالية الإسرائيلي يطالب بزيادة المستوطنات و منع المساعدات للنرويج

وزير المالية الإسرائيلي

كتبت: هالة الشحات

جاءت ردود أفعال حكومة الإحتلال الإسرائيلي على الاعتراف الأوروبي بدولة فلسطينية، عنيفة و متتابعه حيث تقدم وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الأربعاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بطلب لوقف تحويل أموال المقاصة الفلسطينية للنرويج.
كما طالب “سموتريتش” رئيس الوزراء باتخاذ سلسلة خطوات فورية بعد إعلان النرويج وإيرلندا وإسبانيا عزمهم الاعتراف بالدولة الفلسطينية، داعيا إلى عقد اجتماع فوري لمجلس التخطيط الاستيطاني في الضفة الغربية للمصادقة على 10 آلاف وحدة سكنية في المنطقة المصنفة E1.

كما طالب بإقامة 3 مستوطنات جديدة في الضفة الغربية وقال: “أبلغكم أنني وجهت مديرية الاستيطان بإعداد نص قرار بشأن ثلاث مستوطنات استراتيجية وأطالب بالموافقة عليه في أقرب وقت”.
وتابع وزير المالية في بيان له طلباته لوقف تحويل جزء من عائدات المقاصة الفلسطينية إلى النرويج كطرف ثالث بموجب اتفاق سابق تم برعاية الولايات المتحدة الأميركية لحل أزمة تحويل عائدات الضرائب الفلسطينية.
وتابع سموتريتش: “هناك قرار آخر سيعرض على مجلس الوزراء غدا بشأن إلغاء “المخطط النرويجي” الذي أقره مجلس الوزراء قبل بضعة أشهر. كانت النرويج أول من اعترف اليوم بالدولة الفلسطينية من جانب واحد، ولا يمكنها أن تكون شريكا في أي شيء يتعلق بالضفة الغربية، أنوي التوقف عن تحويل الأموال إليها والمطالبة بإعادة جميع الأموال المحولة”.
لم يقتاصر على هذا فحسب بل دعا أيضا إلى إلغاء جميع تصاريح الدخول لإسرائيل لكبار الشخصيات لمسؤولي السلطة الفلسطينية بشكل دائم وفرض عقوبات مالية إضافية على مسؤولي السلطة الفلسطينية وعائلاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا ادعمنا لكى نستمر من خلال تعطيل حاجب الإعلانات