آخر خبر
يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت         غدا .. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي         رئيس الوزراء يشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة «رايز أب» بالمتحف المصري الكبير         قوات الدعم السريع في السودان تستعد لفتح مسارات أمنة لسكان الفاشر         الجهاز المركزي: 24.5% نسبة انخفاض فى عدد الوفيات في حوادث الطرق عام 2023         مقتل 15 جنديا من جيش الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب غزة         سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت في البنوك         فيلم السرب لـ أحمد السقا يغرد في صدارة شباك التذاكر.. اعرف التفاصيل         عاجل.. تداول أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات          مسرح الشرقية يقدم  «سجن اختياري» و«ملحمة السراب» ضمن موسم قصور الثقافة          حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في اسبوع «إنفوجراف وفيديو»         وزير الخارجية يجري اتصالاً مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة          حقيقة طرح شقق وزارة الأوقاف بمقدم 16 ألف جنيه         وزير الدفاع البريطاني: جميع فرقاطاتنا البحرية ستكون مزودة بقدرات على شن هجوم بري         وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري لهذا العام        
عربي ودولى

 وزير النقل السعودى  يفتتح القمة الاستراتيجية للاتحاد البريدي بمشاركة 192 دولة

 أحلام عبد الرحمن

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للمؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي بنسخته الرابعة، افتتح معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، القمة الاستراتيجية للاتحاد البريد العالمي المصاحبة للمؤتمر، بمشاركة 192 دولة وممثليهم من وزراء وسفراء ورؤساء القطاعات البريدية استجابةً للتطوّر المتسارع لقطاع البريد وتعزيزًا لفرص النمو الممكنة.

وأعرببن ناصر في كلمة له عن سعادته بانضمام نخبة من صناع القرار لهذه القمة للمضي بدفع عجلة التقدم والابتكار في هذه الصناعة، مشيراً إلى الفرص الممكنة للنهوض بإمكانياتها وتوسيع نطاقها من خلال التخطيط الأمثل لمستقبله بما يضمن تطوره واستدامته.

وقال: “بحلول العام ٢٠٣٠م نهدف لأن تكون المملكة العربية السعودية واحدة من الدول العشر الأوائل في مؤشر الأداء اللوجستيي، ونخطط لتحقيق ذلك من خلال تأسيس ٥٩ منطقة لوجستية وزيادة طاقة الموانئ لاستيعاب أكثر من ٤٠ مليون حاوية، كما نسعى إلى زيادة قدرتنا الاستيعابية في نقل المسافرين لتصل إلى نقل ٣٣٠ مليون راكب وإدارة ٤.٥ ملايين طن من الشحنات الجوية”.

من جانبه أكد المدير العام للاتحاد البريدي العالمي ماساهيكو ميتوكي على سرعة وتيرة تطور القطاع البريدي وأهمية مواكبة الاحتياجات المتغيرة، لافتاً النظر إلى العصر الرقمي الذي يتسم بالسرعة، ودور القطاع البريدي كعامل تمكين أساسي في التجارة العالمية والتجارة الإلكترونية.

وأشار إلى التكيف مع هذا التحول الديناميكي، والمتغيرات الأساسية في السوق التي تؤثر على قطاع البريد وينبغي تفهمها وتفعيلها مبيناً المناقشات لتحقيق قطاعة أكثر استدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى