اقتصاد و بورصة

وقف التعاملات على بطاقات الخصم المباشر 

كتب علي عزوز

وقف التعاملات على بطاقات الخصم المباشر 
وقف التعاملات على بطاقات الخصم المباشر 

أعلن العديد من البنوك العاملة في بمصر عن وقف التعاملات على بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحسابات العملاء بالجنيه سواء في السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM خارج مصر أو المشتريات من المحال التجارية عبر ماكينات POS.

ويرصد لكم موقع «المصرية» البنوك التي وقفت التعاملات على بطاقات الخصم المباشر:-

وقف استخدام بطاقات الخصم

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي الخميس الماضي عن وقف التعاملات على بطاقات الخصم المباشر خارج مصر، بينما قرر البنك التجاري الدولي بوقف التعاملات ابدائًا من غدا الثلاثاء، وذلك وفقًا لإرسال رسائل نصية لعملائها عبر الهاتف المحمول.

 وقف استخدام بطاقات الخصم في البنوك

ويأتي هذا القرار من البنوك لعملائها الذين يتعاملون خارج مصر على بطاقات الخصم المباشر بالتزامن مع استمرار العمل ببطاقات الائتمان، الأمر الذي دفع البنوك إلى تخفيض الحد الأقصى لعملائها للسحب النقدي من ماكينات الصرف الآلية بالعملة الأجنبية، من خارج مصر باستخدام بطاقات الدفعدبت وكريدت كارد.

الضغوط على العملة الأمريكية

وقالت سهر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر سابقا، في وقت سابق إن وقف التعاملات باستخدام بطاقات الخصم المباشر خارج مصر هو قرار مؤقت بسبب الضغوط على العملة الأمريكية ونقصها.

سبب نقص الدولار

وأكدت  أن هذا اأجراء تم تطبيقه في 2016 بسبب نقص الدولار وجشع السوق السوداء، وسوء استخدام العملاء في سحب العملة الأمريكية، وزاد سعر الدولار خلال سنة ونصف نحو 15 جنيها، وبفارق 10 جنيهات في السوق السوداء.

وتوقعت الدماطي أن البنوك ستعود إلى إلغاء هذه القيود على بطاقات الخصم المباشر بعد الخروج من أزمة نقص النقد الأجنبي في مصر والقضاء على السوق السوداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى