حوادث

استدرجه ومزق جسده وسرق أمواله بالإكراه.. عامل الخردة يقتل صديقه في القليوبية

استدرجه ومزق جسده وسرق أمواله بالإكراه.. عامل الخردة يقتل صديقه في القليوبية
استدرجه ومزق جسده وسرق أمواله بالإكراه.. عامل الخردة يقتل صديقه في القليوبية

 

فاطمة فتوح وأحمد زكي

 

شهدت واقعة اتهام عامل خردة بقتل صديقه، بعد استدراجه وسرقة متعلقاته بالإكراه، صدور قرار قضائي جديد، بعد ورود رأي مفتي الجمهورية بشأن إعدام المتهم.

 

البداية استدراج من أجل السرقة

تفاصيل الواقعة، حسب أوراق القضية رقم 11339 لسنة 2023 جنايات شبين القناطر، والمقيدة برقم 859 لسنة 2023 كلي شمال بنها، بدأت باستدراج المتهم “أ.م.ا”، 23 سنة، عامل خردة، لصديقه المجني عليه “خليل.أ.خ” إلى منطقة نائية عن طريق الخديعة.

 

وأوضحت أوراق القضية أن المتهم عقد العزم وبيت النية على قتل المجني عليه على إثر خلافات سابقة بينهما، وأعد لهذا الغرض السلاح الأبيض، الموصوف في التحقيقات.

 

وأشارت أوراق القضية إلى أن المتهم، ما إن ظفر بالمجني عليه، حتى أشهر السلاح الأبيض في وجهه، بهدف إرهابه وسلب إرادته لسرقة الأموال الخاصة به، إلا أن المجني عليه قاوم أفعاله، فعمد إلى تسديد طعنات له تسببت في إصابته الموصوفة في تقرير الصفة التشريحية الخاص به، ما أدى إلى إزهاق روحه.

 

وأضافت التحقيقات في الواقعة أن المتهم تمكن بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على الأموال والمنقولات المملوكة للمجني عليه، على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز بغير ترخيص السلاح الأبيض “سكين” بغير مسوغ قانوني من الضرورة المهنية.

النيابة تحيل المتهم للجنايات

ألقي القبض على المتهم، وأحيل إلى النيابة العامة التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات بنها، حيث تداولت الدائرة الخامسة، أوراق القضية، وقضت بعرض الأمر على مفتي الجمهورية لاستبيان الرأي الشرعي في إعدام المتهم.

وقضت الدائرة الخامسة في محكمة جنايات بنها، صدر الحكم برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريري، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح عمر، وإيهاب فاروق فتح الباب، ومحمد صبحي إبراهيم، وأمانة سر محمد طايل، وعلي القلشي، اليوم الاثنين، بإعدام المتهم شنقًا، بعد ورود رأي مفتي الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى