سلايدرعربي ودولى

اشتباكات عنيفة بين حزب الله وإسرائيل وإطلاق صواريخ متبادل في الجليل

هالة يوسف

أعلن حزب الله اللبناني أنه يخوض اشتباكات عنيفة عن قرب مع القوات الإسرائيلية في محيط بلدة القوزح، مؤكداً وقوع قتلى وجرحى في صفوف العدو. وفي الوقت ذاته، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه تم رصد إطلاق 30 صاروخاً من لبنان باتجاه منطقة الجليل الأعلى اليوم الأربعاء.

وأشار حزب الله إلى أنه استهدف آليات ومواقع عسكرية إسرائيلية، مما أدى إلى إصابة 13 جندياً خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أطلق رشقة صواريخ على تجمع لجنود إسرائيليين بين بلدتي العديسة ومركبا.

كما قصف الحزب مستوطنة كرمئيل بالصواريخ، مما أدى إلى مقتل وإصابة طاقم دبابة ميركافا في محيط بلدة راميا، بالإضافة إلى قصف تجمع آخر للجنود الإسرائيليين في مسغاف عام باستخدام قذائف المدفعية.

وأعلن الحزب أيضاً قصفه لتجمع جنود إسرائيليين في بلدة مركبا بقذائف المدفعية.

وفي تقرير من مراسل الجزيرة، تم تأكيد إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل. وصرح الإسعاف الإسرائيلي بأن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة جراء شظايا الصواريخ التي استهدفت منطقة مجد الكروم في الجليل، بينما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية رصد 10 قذائف صاروخية أطلقت باتجاه الجليل الأدنى.

وأفاد الجيش الإسرائيلي أن دفاعاته الجوية اعترضت معظم الصواريخ، لكن بعضها سقط في المنطقة. كما ذكرت المصادر الإعلامية الإسرائيلية سقوط قذائف في 6 مواقع مختلفة في مجد الكروم بمنطقة الشاغور بالجليل الأدنى.

من جهة أخرى، أفادت القناة 13 الإسرائيلية بوقوع إصابات مباشرة في كرمئيل جراء الصواريخ القادمة من لبنان. كما أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض هدف جوي اخترق الحدود اللبنانية، بعد أن أطلقت صفارات الإنذار في منطقة قاعدة رمات دافيد الجوية في مرج بن عامر شمال إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى