أخبار مصرية

الجمهورية الجديدة يعلنها فرق الفنون الشعبية لـ16 دولة بمهرجان الإسماعيلية

 

شهد اللواء وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية نيابة عن محافظ الإسماعيلية، حفل ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الثالث والعشرين مساء اليوم الجمعة، بمشاركة ١٦ دولة مصرية وعربية وأجنبية ، بقصر ثقافة الإسماعيلية، ويرافقه عمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة العامة للثقافة للشؤون الفنية ، وبحضور أعضاء مجلس النواب وقيادات وزارة الثقافة ، والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وممثلي الوفود المشاركة.

فرق الفنون الشعبية بمهرجان الإسماعيلية
فرق الفنون الشعبية بمهرجان الإسماعيلية

شهدت فاعليات المهرجان حضور جماهيري من أهالي الإسماعيلية بالحدائق العامة والخاصة، وعكس المهرجان رسالة للعالم، من خلال أغنية جماعية ، تغنى بها شعوب العالم ” اهلا بيكم في بلدنا ، بلد الامن والامان ” وهي رسالة للعالم أن مصر تحتضن كافة شعوب العالم ، بالإضافة الى إعلان الجمهورية الجديدة والانجازات بأغنية من خلال المهرجان.

تم إقامة فعاليات المهرجان في نسخته الثالثة والعشرين على مدار أسبوع ، بدءا من السبت الموافق ٣ سبتمبر وحتى ٨ سبتمبر في كلًا من حديقة الشيخ زايد، نادي الفيروز، نادي الأسرة، نادي الدنفاه، بالإضافة إلى مسارح تم إعدادها في مركز ومدينة فايد، القصاصين، والقنطرة غرب.

 فرق الفنون الشعبية بمهرجان الإسماعيلية
فرق الفنون الشعبية بمهرجان الإسماعيلية

يضم المهرجان فِرق “المكسيك، إندونيسيا، سيريلانكا، رومانيا، الهند، فلسطين” كما تضم ١٠ فرق مصرية وهي سوهاج، الأقصر، ملوي، الإسكندرية، أسوان، مرسى مطروح، العريش، الشرقية وفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية والشباب والرياضة، وتشارك فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم مشاركة شرفية لأول مرة هذا العام.

 فرق الفنون الشعبية بمهرجان الإسماعيلية
فرق الفنون الشعبية بمهرجان الإسماعيلية

وفي ختام المهرجان تم تكريم رؤساء الوفود الأجنبية والعربية والمصرية المشاركة في المهرجان، كما تم تكريم اللجان التنفيذية للمهرجان، الإضافة إلى تكريم أحد أبناء الثقافة الجماهيرية عبد الرحمن نور الدين الرئيس السابق لإقليم القناة وسيناء الثقافي، وهو من مؤسسي مهرجان الإسماعيلية .

وفي نهاية مراسم حفل الختام، تم التقاط الصور التذكارية للفِرق المشاركة بالمهرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى