سلايدرعربي ودولى

الجيش الإسرائيلي يتوعد.. هجومنا على لبنان سيكون ضربة قاضية

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

كتب: مهند سليم

حذر قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، اللواء أوري غوردين، من أن أي قرار بشن هجوم على لبنان سيشكل هجوماً “حازماً وحاسماً”.

خلال زيارته لمقاتلي الفريق القتالي التابع للواء غولاني، أكد غوردين أن إسرائيل ملتزمة بتغيير الوضع الأمني في الشمال، مبرزاً عزمهم على ضمان عودة سكان المطلة وجميع سكان الشمال إلى منازلهم بسلام.

وأشاد بجهود الكتيبة واللواء في استكمال العمل الدفاعي، مشيراً إلى النجاحات التي تم تحقيقها حتى الآن، بما في ذلك القضاء على أكثر من 500 عنصر إرهابي من حزب الله وتدمير آلاف البنى التحتية.

دعم السكان وأهمية الهجوم

أوضح غوردين أن دعمهم يأتي من السكان المدنيين، وأكد أن الهدف هو توجيه الجهود نحو العدو بشكل حاسم. وأكد أن الوقت المناسب للهجوم سيشهد هجوماً نوعياً جداً، يعكس الواقع الذي تم بناؤه حالياً من خلال استهداف العدو وإبعاده.

تصاعد الاشتباكات والعمليات الهجومية

في الوقت نفسه، يتصاعد التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل، حيث أعلن “حزب الله” عن تنفيذ خمس عمليات هجومية تستهدف شمال إسرائيل.

وقد ذكر الحزب في بيانات منفصلة أنه، دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أطلق مجاهدو المقاومة الإسلامية صواريخ مضادة للطائرات على الطائرات الإسرائيلية داخل الأجواء اللبنانية، مما أجبرها على التراجع.

كما استهدف الحزب مواقع عسكرية إسرائيلية عدة بصواريخ موجهة، محققاً إصابات مباشرة في مواقع متعددة.

الغارات الجوية والقصف المدفعي الإسرائيلي

رداً على هذه العمليات، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم غارات جوية استهدفت بلدة عيتا الشعب، تزامناً مع سقوط عدد من القذائف المدفعية على أطراف البلدة.

كما شنت إسرائيل غارات على بلدة مركبا، وقصفت المدفعية أطراف بلدة شبعا. وفقاً لقناة “المنار”، فقد استهدفت الغارات الإسرائيلية أطراف بلدة راشيا الفخار بقصف فوسفوري، وسقطت أربع قذائف مدفعية في محيط “بركة النقار” جنوبي بلدة شبعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى