سلايدر

السعودية تستضيف اليوم مؤتمرا دوليا حول «المرأة في الإسلام»

«المؤتمر الإسلامي» تستضيف مؤتمرا دوليا حول «المرأة في الإسلام»

سمير زعقوق

يستضيف خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، «المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام» الذي يستمر ثلاثة أيام في جدة ابتداءً من يوم الاثنين.

 

ويهدف المؤتمر، الذي تنظمه منظمة التعاون الإسلامي، إلى تسليط الضوء على نجاحات المرأة المسلمة ودورها ومساهماتها في تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

 

وتهدف المسابقة أيضًا إلى مواجهة الدعاية السلبية التي تصور الدين الإسلامي كعائق أمام حقوق المرأة، وإظهار أن التعاليم الإسلامية كانت دائمًا عادلة تجاه المرأة.

 

كما سيتم وضع خطة مفصلة للإصلاحات القانونية والمبادرات السياسية لتعزيز العدالة وتمكين المرأة في المجتمعات الإسلامية. ومن المنتظر أن يتبنى الحدث أيضًا وثيقة شاملة بعنوان «وثيقة جدة للمرأة في الإسلام».

 

ويتضمن الحدث خمس جلسات عمل، يتطرق فيها الوزراء والمسئولون والعلماء والمفكرون من الجنسين إلى مكانة المرأة وحقوقها في الإسلام، بالإضافة إلى مختلف القضايا المتعلقة بالمرأة في المجتمعات المعاصرة.

 

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في موريتانيا في مارس 2023، مبادرة المملكة لاستضافة «المؤتمر الدولي للمرأة في الإسلام».

 

وتدعم المملكة العربية السعودية بشكل مستمر أهداف منظمة التعاون الإسلامي وجهودها الرامية إلى الحفاظ على حقوق المرأة المسلمة وتعزيز دورها في تنمية الدول الأعضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى