سلايدر

السفيرة أبو غزالة: فلسطين تتعرض لإبادة جماعية ممنهجة 

 

السفيرة هيفاء أبو غزالة

شروق مدحت

السفيرة أبو غزالة: فلسطين تتعرض لإبادة جماعية ممنهجة

كسر العنصر النسائي الصورة النمطية التي كانت تظهر المرأة بكونها ضحية من نتاج النزاعات والحروب، حيث أظهرت للعالم أجمع الأدوار المتعددة التي لعبتها، فقامت السيدات بدور الأمهات والبنات والمقاتلات والناجيات والعاملات وقادة المجتمع والعاملين في المجال الإنساني.

وتعد السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، واحدة من السيدات التي تبنت قضية الشعب الفلسطيني ضد مجازر الكيان الصهيوني، حيث أعلنت فى افتتاحها للدورة الخامسة لمنتديات القمة العربية التنموية عن دعمها للشعب الفلسطيني.

واوضحت السفيرة هيفاء أبو غزالة في كلمتها قائلة: ” مع تصاعد الأحداث الطاغية على الساحة الإقليمية، وتحديدا في فلسطين، فكرت مليا في كيف لي أن أنشغل بغير جرحنا الأعمق؛كيف لي أن أركز على أمور غير تلك التي نشهدها هناك تحت سماء قريبة منا.

وتابعت: ” هناك، حيث تقتل قوات الاحتلال الإسرائيلي الأطفال والشباب والنساء؛ هناك، حيث جرحى وقتلى على مدار الساعة؛ هناك، حيث إبادة جماعية ممنهجة، هناك حيث الحصار المستمر لسنوات طويلة؛ هناك، حيث أحكمت السيطرة بوقف إمدادات الغذاء والمياه والوقود والدواء؛ هناك، حيث مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني على يد قوة شيطانية قائمة بالاحتلال.

واضافت، المنتدى قائم على ثلاث عناصر رئيسية وهي: المجتمع المدني والشباب العربي والأمن الغذائي، كل منها لا يمكن أن يتبلور سوى مع حفظ الحق في الحياة الذي ينتهك يوميا تحت سماء فلسطين الأبية على يد قوة الاستعمار الإحلالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى