أخبار مصريةسلايدر

السيسي ورامافوزا يبحثان تعزيز العلاقات ودعم القضية الفلسطينية

هالة يوسف

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بنظيره الجنوب أفريقي سيريل رامافوزا، خلال قمة تجمع البريكس المنعقدة في مدينة قازان بجمهورية روسيا الاتحادية.

وفي تصريح للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير أحمد فهمي، أكد الرئيسان على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لتكون نموذجًا يُحتذى به في تحقيق الإنجازات على المستوى القاري.

كما استعرضا سبل تعزيز وتنويع مجالات التعاون في مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية، مما يعكس العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

وتناول اللقاء الأوضاع الإقليمية، حيث تم استعراض جهود مصر وجنوب أفريقيا في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وأكد الرئيسان على مواصلة التشاور والتعاون في هذا المجال، بهدف تحقيق تهدئة في المنطقة، ووقف إطلاق النار في غزة ولبنان، ومنع الانتهاكات في الضفة الغربية.

كما ناقش الرئيسان دعم مسار إقامة دولة فلسطينية مستقلة تحقق الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة، مشددين على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة. وأعرب الرئيس رامافوزا عن تقديره للدور الجوهري الذي تلعبه مصر في هذا السياق.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيسين بحثا سبل تعزيز أولويات التنمية الأفريقية على الأجندة العالمية، في إطار تجمع بريكس، الذي انضمت مصر لعضويته بشكل كامل، مؤكدين حرصهما على مواصلة العمل المشترك لتحقيق مصالح الشعوب الأفريقية والدول النامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى