أخبار مصريةعربي ودولى

“السيسي” يدعم القضية الفلسطينية بكلمتة بمنتدي التعاون العربي الصيني

هالة الشحات 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على تطور العلاقات بين الصين والدول العربية في المجالات كافة، كما أشاد بموقف بالموقف الصيني من دعم القضية الفلسطينية قائلا: “نشيد بموقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة”.

وتابع “السيسي”، خلال كلمته فى افتتاح أعمال المنتدي العربي الصيني: “ادعو جميع أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة.. والعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي بوضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية والتصدي لكل محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من أراضـيهم، مشددا على أن لا يوجد سبيل للوصول إلى السلام والاستقرار الإقليمي والدولي المنشودين إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية.

وقال الرئيس السيسي أنه من الضروري الالتزام الجاد والفوري بحل الدولتين والإقرار بحق الفلسطينيين المشروع في الحصول على دولتهم المستقلة.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون العربي الصيني، أنه لا سبيل للوصول إلى السلام إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون العربي الصيني: “ِنشيد بموقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار فى قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى