سلايدر

الشهيد يوسف.. حكاية طفل فلسطيني أبكت العالم

راح ضحية القصف الغادر في غزة..

الشهيد يوسف ضحية القصف الغادر في غزة

رنا حسين

بعد انتشار قصة الطفل يوسف على مستوى واسع وتعاطف العديد من الناس على مستوى العالم مع والدته الملكومة، التي وصفت فلذة كبدها بكلمات مؤثرة بينما كانت تبحث عنه في مشفى بغزة قائلة: “يوسف ٧ سنين، شعره كيرلي وابيضاني وحلو”، قبل أن تصدم بخبر استشهاده إثر القصف المستمر في قطاع غزة.

الشهيد يوسف.. حكاية طفل فلسطيني أبكت العالم
الشهيد يوسف.. حكاية طفل فلسطيني أبكت العالم

روت الأم كواليس القصف قائلة :”كانوا الأولاد معايا عادي وانا قاعدة بينهم، فجأة.. كل شي أسود، كل شي رماد، انا ما عدت اسمع ومش قادرة اقوم، سمعت صوت ابني الكبير مسكته وحضنته وصرنا ندور على اخواته، لقيت ايد بنتي طالعة من تحت السجاد”.

والدة الشهيد يوسف

وتابعت الأم بصوت غلبته الدموع: “صرنا ندور بالغرف ما في، وبعدها في شغلة مسكتني من ايدي قالتلي يوسف هنا، قولت للشباب يوسف هنا، وشالو الحجارة لقيناه تحت” ولم تستطع حبس دموعه فبكت متابعة :”شوفت وجه أنا وشعره الكيرلي” وانهمرت باكية.

ضحايا العدوان على غزة

استهدفت قوات الاحتلال الاسرائيلي المرافق والابنية السكنية في قطاع غزة، مما ادى سقوط العديد من الشهداء اغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ الذين تجاوز عددهم ال 4000 شهيد حتى الآن، كما أدى العدوان إلى نزوح ما يصل إلى 1.4 مليون فلسطيني من أصل 2.2 مليون من سكان قطاع غزة في فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى