سلايدرعربي ودولى

الهلال الأحمر: بسكويت غزة ليس منتهي الصلاحية

الهلال الأحمر: بسكويت غزة ليس منتهي الصلاحية
الهلال الاحمر

 

وفاء عثمان

 

كشفت جمعية الهلال الأحمر المصري، حقائق الفيديو المنتشر على منصات التواصل الاجتماعي، والذى يظهر انقلاب حمولة إحدى شاحنات المعونات الإنسانية داخل غزة، والتي تحمل شارة الهلال الأحمر، وظهور أحد الأشخاص يعلن أنه بسكويت منتهى الصلاحية.

وأكدت عبر صفحتها الرسمية أن حمولة البسكويت عالي الطاقة، تابعة لإحدى منظمات الأمم المتحدة وهي منظمة الغذاء العالمية (WFP)، وغير منتهى الصلاحية .

وأوضحت ذلك عبر حساباتها الرسمية.

وتتولى الجمعية إدخال كل شاحنات الأمم المتحدة إلى قطاع غزة بوصف أن شارة الهلال الأحمر شارة حماية دولية، كما تم توضيح الحقائق السابقة من قبل المدير التنفيذي لجمعية الأحمر الفلسطيني.

وأشارت إلى أن انقلاب الحمولة أصبح أمرًا واردًا مع تهدّم الطرق الرئيسية والداخلية بالقطاع، وشددت على أن الهلال الأحمر تعمل لأكثر من ١١٢ عامًا في خدمة الإنسانية داخل مصر وخارجها، مطالبة الجميع بعدم الانسياق وراء الأخبار التي من شأنها زعزعة الثقة وإثارة الفتن.

وتوجهت بالشكر للعاملين والمتطوعين بجمعية الهلال الأحمر المصري الذين يواصلون العمل ليل نهار؛ لتقديم الدعم اللازم في هذه الكارثة الإنسانية وإيصال المساعدات التي تصلها من داخل وخارج مصر.

فيما أعلن برنامج الاغذية العالمي، أن بسكويت برنامج الأغذية العالمي في غزة آمن للاستهلاك خلال الأسابيع المدوَّنة على العبوات حتى أوائل الشهر المقبل للتناول بمجرد توزيعه قبل هذا التاريخ، مؤكدة أن هذا البسكويت هو الأنسب لحالات الطوارئ، حيث تحتاج الأسر إلى تغذية مكثفة ولا تستطيع الطهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى