حوادث

اليوم.. أولى جلسات محاكمة 12 متهما في قضية «حفل المنصورية»

اليوم.. أولى جلسات محاكمة 12 متهما في قضية «حفل المنصورية»
قضية «حفل المنصورية»

 

رجب يونس

تنظر محكمة جنح كرداسة، اليوم الأحد 19 نوفمبر، أولى جلسات محاكمة 12 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ”حزب المنصورية” بتهمة الاعتداء على رواد الحفل.

وكانت النيابة العامة قد تلقت محضر شرطة بتاريخ 27 أكتوبر 2023، من رصد مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن تنظيم حفل صاخب بفيلا تقع على طريق المنصورية بالجيزة، نشب خلاله مشاجرة بين الحضور، وتبادلا خلالها الزجاجات والعصي، وفور تدخل الأهالي لتفريقها. حتى اتسعت دائرته؛ وهاجمهم الأهالي بالسكاكين، مما أدى إلى تحطيم سيارات عدد منهم.

وأمرت النيابة العامة بالقبض على مرتكبي الواقعة، والتحقيق مع منظمي الحفل والمتهمين المتورطين في الاعتداء على الحاضرين.

وعندما اطلعت النيابة العامة على مقاطع الفيديو الخاصة بالواقعة والتي تم نشرها بعد ارتكابها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وتم اكتشاف ظهور شخصين وواحدة من النساء، زاعمين وقوع جرائم خطف واغتصاب وسرقة بالإكراه بين بعض رواد الحفل. وبالفعل قُتل شخص ما، وهذا يخالف حقيقة الحادثة كما ذكرنا سابقاً.

وأثناء التحقيق معهم، نفى كل منهم التهمة المنسوبة إليه، وقرروا أنهم نشروا تلك المقاطع معتقدين أن محتواها حقيقي، بالشكل الذي تناقلته وسائل التواصل المختلفة. وعندما علموا بكذبها، قاموا بحذفها، وانتهت النيابة العامة إلى تقديم الثلاثة إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة تعمد بث أخبار كاذبة وإشاعات من شأنها الإخلال بالأمن والسلم العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى