سلايدر

انطلاق ماراثون الدعاية الانتخابية الرئاسية.. اليوم

مع انطلاق الماراثون الرئاسى 2024.. تعرف على الحد الأقصى للدعاية الانتخابية
الماراثون الرئاسي

عزة قناوي
تبدأ اليوم أول أيام الدعاية الانتخابية للمرشحين بالانتخابات الرئاسية، وذلك عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، القائمة للنهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية 2024، برموزهم الانتخابية التي سيستخدمها المرشحون بالسباق الرئاسي.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات أن الحد الأقصى لما ينفقه كل مرشح على حملته الانتخابية عشرين مليون جنيه، بلغ الحد الأقصى للإنفاق بجولة الاعادة إن وجدت خمسة ملايين جنيه.

واشترطت الهيئة على المرشح حال تلقيه تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين ألا يجاوز مقدار التبرع من أي شخص طبيعي 2% من الحد الأقصى المقرر للإنفاق في الحملة الانتخابية. ريين، على م تمويل الحملة الانتخابية للمرشح من أمواله الخاصة.
وحظرت الهيئة على المرشح تلقى أية مساهمات أو دعم نقدى، أو عيني للحملة الانتخابية من أي شخص اعتباري مصري، أو شخص طبيعي او اعتباري اجنبي، أو من اية دولة، أو جهة أجنبية، أو منظمة دولية، أو أية جهة يسهم في رأس مالها شخص أجنبي.

وحددت الهيئة افترة الدعاية الانتخابيةلمدة شهر، مع بدء الصمت الانتخابي الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، يوم 8 ديسمبر القادم، وفي إطار الحد من المخالفات الانتخابية، أصدرت الهيئة قرارا بتشكيل لجان رصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2023، في جميع بمحافظات جمهورية مصر العربية.

وحددت الهيئة الوطنية ضوابط ومحظورات الدعاية الانتخابية، فأكدت ضرورة الالتزام في الدعاية الانتخابية بأحكام الدستور والقانون، وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى