سلايدرعربي ودولى

بايدن يحذر إيران من محاولات اغتيال ترامب: “فعل يُعتبر عملًا حربيًا

هالة يوسف

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن إيران من أي محاولة محتملة لاغتيال الرئيس السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، مشيرًا إلى أن مثل هذا الفعل سيُعتبر “عملًا حربيًا”.

هذا التحذير جاء في وقت أكد فيه مجلس الأمن القومي الأمريكي أنه يتابع بجدية التهديدات الإيرانية ضد ترامب، والتي يُعتقد أنها تأتي ردًا على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، في ضربة أمريكية عام 2020.

المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، أدريان واتسون، أكدت أن التحقيق في محاولة اغتيال ترامب لا يزال جاريًا، ولم يتم تحديد أي متورطين حتى الآن.

من جانبه، قال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية، أنتوني جوجليلمي، إن الجهاز يأخذ التهديدات على محمل الجد ويعمل على التعامل معها بشكل مناسب، دون الكشف عن تفاصيل إضافية.

وفي سياق متصل، نفت إيران الاتهامات الموجهة إليها بالتخطيط لاغتيال ترامب، حيث وصف الناطق باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، هذه الاتهامات بأنها “مغرضة”، مؤكدًا أن بلاده ترفض بشدة أي ضلوع لها في الهجوم المسلح الأخير على الرئيس السابق.
كما أضافت ممثلية إيران في الأمم المتحدة أن الحديث عن مخطط سابق لاغتيال ترامب هو اتهام “لا أساس له من الصحة ومغرض”.

من ناحية أخرى، تعرض ترامب لعدة محاولات اغتيال، بما في ذلك حادثة وقعت أثناء حديثه عن برنامجه الانتخابي في ولاية بنسلفانيا، حيث أطلق عليه أحد الأشخاص النار. وفي سبتمبر الماضي، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن السلطات اعتقلت مشتبها به بعد محاولة اغتياله في نادي جولف بفلوريدا. كما أُعلن عن اعتقال رجل بحوزته أسلحة قرب تجمع انتخابي لترامب في كاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى