أخبار مصريةسلايدر

بشرى للمصريين.. رواتب مجزية للعمالة المصرية بدول أوروبية

عمالة مصرية
عمالة مصرية

كتب: مهند سليم 

أوضحت هبة أحمد، مدير إدارة التشغيل بوزارة العمل، أن العمالة المصرية حالياً تتميز بمهارات عالية وتدريب مكثف، مما يجعلها مميزة بشكل كبير.

وقالت هبة أحمد، في تصريحات تلفزيونية، أن وزارة العمل تدير 83 مركزًا للتدريب، بهدف تأهيل الشباب لسوق العمل الداخلي والخارجي.

أشارت إلى أن وزارة العمل قد أبرمت مذكرة تفاهم مع اليونان لتوفير الأيدي العاملة في عدة مجالات، بدءاً بالموسم الزراعي، دون الحاجة إلى وسطاء، حيث يتم التقديم والتأهيل عبر الوزارة مباشرة.

وتابعت هبة أحمد: فرص العمل التي تقدمها الوزارة مجانية تمامًا وبدون أي وسطاء أو تكاليف مادية. وأوضحت أن الجانب اليوناني راضٍ جدًا عن أداء العمالة المصرية، مما دفعهم لطلب المزيد منهم في مجالات متنوعة، سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وواصلت هبة أحمد: “حالياً، هناك حاجة في اليونان إلى حوالي 5000 عامل حصاد زراعي، ويتم تقديم الرواتب بحيث لا تقل عن الحد الأدنى المعمول به في هذا البلد، حيث يبلغ متوسط أجر الموسم الزراعي حوالي 34 يورو في اليوم.

تتراوح مدة العمالة الموسمية من 3 أشهر إلى 9 أشهر، وتم عقد اجتماع مع الجانب اليوناني لاستكشاف إمكانية زيادة مدة العمالة الموسمية إلى 24 شهرًا.”

وأشارت إلى أن هناك طلبًا متزايدًا على العمالة المصرية من قبل عدة دول في الفترة الأخيرة، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل هذه العروض في الوقت المناسب، بعد انتهاء المشاورات وتحديد التفاصيل بالتعاون مع الدول المهتمة.

وأوضحت أن قبرص تبحث عن استقدام عمالة مصرية في مجالات متعددة، بالإضافة إلى عدد من الدول الأخرى التي تبدي اهتمامًا بالعمالة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى