سلايدرعربي ودولى

بعد أجتماع “حلف الناتو” زيلينسكي يصيب بخيبة أمل كبيرة .. ماذا حدث

بعد أجتماع “حلف الناتو” زيلينسكي يصيب بخيبة أمل كبيرة .. ماذا حدث

كتب- سارة جمعة 
في صحيفة واشنطن بوست الامريكية نشرت مقالا صحفياً كشف من خلاله عن خيبة كبيرة لفلاديمير زيلينسكي بعد اجتماع “الناتو” في قاعدة رامشتاين في ألمانيا.

وقد جاء في هذا المقال: “إن خطاب زيلينسكي، الذي ألقاه في اجتماع مجموعة الاتصال حول أوكرانيا في قاعدة عسكرية أمريكية في ألمانيا لم يحقق تقدما كبيرا لأن الداعم العسكري الرئيسي لكييف وهو الولايات المتحدة لم تعلن عن تغييرات في قيودها على استخدام الأسلحة بعيدة المدى”.

وقد أشارت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون في وقتاً سابق ، سابرينا سينغ، إلى أن استخدام كييف للأسلحة بعيدة المدى لن يكون له قيمة استراتيجية تذكر ولن يصل إلى المطارات العسكرية الروسية.

وفي مطلع يونيو الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا قد تتخذ خطوات “غير متماثلة” ردا على توريدات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا.

وأضافت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا، مضيفا أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع، ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، بل أيضا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى