سلايدرعربي ودولى

بعد تهديد بوجود قنبلة.. عودة الحياة إلى مطار “بازل مولوز” الفرنسي السويسري

مطار بازل مولوز
مطار بازل مولوز

كتب: مهند سليم

كشفت وكالة “فرانس برس” الفرنسية، اليوم الجمعة، أن مطار بازلمولوز على الحدود الفرنسية السويسرية قد استأنف حركة الملاحة بعد تعليقها مؤقتًا بسبب إنذار كاذب بوجود قنبلة. تم إخلاء المطار بشكل كامل للتحقق من صحة الإنذار، وذلك قبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

عودة الرحلات الجوية تدريجيًا

أفاد مطار “يورو إيربورت” عبر موقعه الإلكتروني بأنه عاود العمل، وأن الرحلات الجوية تستأنف تدريجيًا بعد ساعات من التوقف. جاء هذا التوقف بعد تعرض شبكة السكك الحديد الفرنسية لهجوم كبير تسبب في اضطرابات واسعة في حركة القطارات السريعة.

تدابير أمنية مشددة

صباح اليوم الجمعة، أخلي مطار بازلمولوز لأسباب أمنية، حسبما أوضحت وكالة “فرانس برس”. في الوقت ذاته، تعرضت شبكة السكك الحديد الفرنسية لهجوم ضخم أدى إلى اضطراب حركة القطارات السريعة، مما تسبب في إلغاء العديد من الرحلات بين باريس ولندن.

تعزيزات أمنية إضافية

أفادت وكالة “فرانس برس” بأن فرنسا كثفت من تعزيزاتها الأمنية، ونشرت قوات إضافية في محطات القطارات. يأتي ذلك في ظل تزايد المخاوف الأمنية قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

تداعيات الهجوم على شبكة القطارات

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة السكك الحديد الفرنسية “إس إن سي إف”، جان بيار فاراندو، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أن الهجوم الضخم على شبكة القطارات السريعة سيؤثر على نحو 800 ألف راكب خلال عطلة نهاية الأسبوع. وأوضح أن “الهجوم يهدف إلى شل حركة القطارات السريعة”.

مظاهرات في باريس

وفي سياق آخر، شهدت العاصمة باريس تجمعات لعشرات المتظاهرين الذين رفعوا لافتات تطالب بمقاطعة دورة الألعاب الأولمبية 2024. وبحسب تقرير قناة REN TV، عبر أحد المشاركين عن استيائه من التكاليف الباهظة لتنظيم الألعاب الأولمبية، مؤكدًا أن هذه النفقات تجبر الباريسيين على العمل أكثر بنفس مستوى الأجور.

انتقادات لإجراءات طرد المهاجرين

تتعرض السلطات الفرنسية لانتقادات واسعة بسبب طرد المهاجرين والمشردين من مدينة باريس قبيل بدء الألعاب الأولمبية. ويشار إلى أن هذه الإجراءات تثير استياء الجمهور بسبب تصرفاتها غير الإنسانية تجاه هذه الفئات.

موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية

من المقرر أن تجري دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس في العاصمة الفرنسية باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى