سلايدرعربي ودولى

تصعيد إسرائيلي: ضربات صاروخية تستهدف حزب الله في بيروت وجنوب لبنان

هالة يوسف

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد هجومًا صاروخيًا استهدف مركز قيادة لحزب الله ومنشأة أسلحة تحت الأرض في العاصمة اللبنانية بيروت، وفقًا لبيان صادر عن الجيش الإسرائيلي.

وجاء في البيان أن “سلاح الجو الإسرائيلي نفذ ضربة استهدفت مركز قيادة استخباراتي لحزب الله وورشة أسلحة تحت الأرض في بيروت”. وتأتي هذه الضربة ضمن تصعيد مستمر بين الجانبين.

وفقًا لوسائل إعلام لبنانية، شنت إسرائيل ضربتين صاروخيتين استهدفتا منطقتي حارة حريك والحدث، وهما معاقل لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت. كما أمر جيش الاحتلال بإخلاء المناطق المستهدفة قبل الضربات.

في الجنوب اللبناني، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل ثلاثة من مقاتلي حزب الله في ضربات سابقة جنوب لبنان، حيث استهدفت قواته مواقع استراتيجية تابعة للحزب.

في الوقت ذاته، أفادت وسائل إعلام رسمية لبنانية بأن إسرائيل كثفت قصفها على عشرات القرى والبلدات خلال الليل، بما في ذلك مدينة النبطية التي تعرضت للقصف للمرة الثالثة هذا الأسبوع.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت سبع غارات على النبطية، إحداها استهدفت مبنى سكنيًا، ولا تزال فرق الإنقاذ تعمل على البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى