آخر خبر
الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وروشتة لتجنب الموجة الحارة         سعر الدلار أمام الجينه اليوم الإثنين في البنوك         أسعار الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة بعد الارتفاع الأخير         وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والمرافقين في حادث تحطم المروحية «فيديو»         بالصور والفيديو.. موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني         ماذا قال صلاح عبدالله وعمرو أديب و «جوميز» بعد تتويج الزمالك بكأس الكونفدرالية؟         الوضع ليس جيدًا .. الهلال الأحمر الإيراني يعلن عن عثور مروحية الرئيس         ” المثلوثي ” أفضل لاعب في نهائي الكونفدرالية و إصابة “حمدي” ستحدد فيما بعد         تعرف على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني         موعد طرح شقق الإسكان والتعمير بالشروط الخطوات         ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع         مي عمر بفستان من أحدث الأزياء الراقية «صور»         كيف تجيبي عن أسئلة طفلك الجنسية         اليوم في ختامي نوادي المسرح.. «سوء تفاهم» و«هاللو فوبيا» بقصر ثقافة روض الفرج         يائير لابيد: يدعو جانتس إلى الاستقالة من كابينيت        
اقتصاد و بورصةسلايدر

تعديل مواعيد خطة تخفيف أحمال الكهرباء بسبب الإمتحان

علي عزوز

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء، تعديل خطة تخفيف أحمال الكهرباء في محافظات مصر بشكل يومي، لتصبح من الساعة 3 مساءا وحتى 7 مساء كل يوم، وتكون موزعة على مناطق الجمهورية.

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

تعديل مواعيد تخفيف الأحمال 

تعديل خطة تخفيف أحمال الكهرباء
وأوضحت الشركة، أن فترة قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال لن تزيد عن ساعتين وذلك بدءا من غدا الأربعاء وحتى يوم 20 يوليو 2024.

وذكرت أن ذلك يأتي وفقا للطلب الوارد من وزارة التربية والتعليم، بشأن تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الطلبة في المراحة المختلفة في محافظات مصر.,

أسباب تخفيف أحمال الكهرباء
كشفت الحكومة في وقت سابق، عن أسباب تخفيف أحمال الكهرباء، وهي تقليل الضغط على شبكة الكهرباء والتي تعتمد على المحروقات في المقام الأول (المازوت والغاز الطبيعي)، وذلك بهدف توفير السيولة الدولارية المطلوبة لإستيراد السلع الإستراتيجية وذات أهمية قصوى للمواطنين، وذلك بحسب المتحدث بإسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني.

زيادة إنتاج الكهرباء 

وخلال السنوات الأخيرة نجحت الحكومة المصرية في زيادة إنتاج الكهرباء إلى 59.9 ألف ميغا وات بالتحديد خلال العام (2022 – 2021) من 32 ألف ميغاوات خلال عام (2012 – 2014) أي بزيادة بنحو 87.2.

وناشدت جميع المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء خلال فترات الذروة، واستخدام أجهزة موفرة للطاقة، والتزام بتعليمات الشركة القابضة للكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى